عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قبل مواجهة الوداد.. ماذا اختلف في الأهلي في نهائي هذا العام عن الموسم الماضي؟

تحيا مصر

تتجه الأنظار في العاشرة مساء غد الأحد، نحو استاد مركب محمد الخامس بالمغرب، لمتابعة اللقاء المثير والمنتظر، الذي سيجمع بين كلًا من النادي الأهلي، ونظيره الوداد المغربي، في إطار إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي 2022/ 2023.

مباراة الأهلي والوداد

المباراة المرتقبة بين الفريقين، ستنطلق في تمام العاشرة مساء غد الأحد الموافق 11 من يونيو الجاري، على استاد مركب محمد الخامس، وسط أجواء جماهيرية منتظر أن تملأ الاستاد عن آخره.

وكان قد تفوق النادي الأهلي، بثنائية مقابل هدف وحيد، في لقاء الذهاب الذي جمع بين الفريقين، مساء الأحد الماضي، على استاد القاهرة الدولي.

الاختلاف في أهلي هذا الموسم عن الموسم الماضي

ويعد هذا اللقاء مختلف نظرًا لعدة اعتبارت، على رأسها أنها ستكون مواجهة ثأرية بالنسبة للنادي الأهلي، الذي خسر لقبه الحادي عشر الموسم الماضي، أمام نفس الفريق، ولكن ما الاختلاف الذي طرأ على المارد الأحمر، من الموسم الماضي وحتى هذه المباراة:

طرأت عدة تغييرات على النادي الأهلي، منذ آخر مواجهة له أمام فريق الوداد على ملعب محمد الخامس الموسم الماضي، وحتى تلك المباراة، أهمها تغيير مدربه، فالجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، هو من كان يقود الأهلي، في الموسم الماضي، لكن هذا الموسم، يقوده.

سيتواجد محمد عبد المنعم مدافع الفريق في التشكيل الأساسي، بينما كان قد غاب عن نهائي الموسم الماضي، بسبب الإصابة التي كان يعاني منها على مستوى الأنف.

_ نهائي الموسم الماضي، أقيم من مباراة وحيدة وفقًا لقواعد الكاف، لكن هذا الموسم، عادت البطولة لنظامها الطبيعي، وتم إقامة النهائي من مواجهتين، ذهاب وإياب.

_ سيغيب زهير المرتجي رجل فينال الموسم الماضي، والذي سجل هدفي تتويج فريقه باللقب الإفريقي، وذلك بسبب الإصابة التي لحقت به، وأصبحت الشكوك تحوم حول مشاركته، لكن بنسبة كبيرة سيكون خارج قائمة الوداد لمواجهة الأهلي.

مستوى ونتائج الأهلي هذا الموسم، يختلف كليًا عن الموسم الماضي، فالأهلي كان يعاني ويقدم مستوى متذبذب رفقة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، لكن هذا الموسم الوضع محتلف، فمستوى الفريق وتصدره لقمة الدوري، سيكون له عامل السحر في مباراة الغد أمام الفريق المغربي.

 

تابع موقع تحيا مصر علي