عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بسبب جسم مشبوه.. إلغاء جلسة محاكمة قاتل رئيس الوزراء الياباني

رئيس الوزراء الياباني
رئيس الوزراء الياباني السابق شينزو آبي

أفادت وسائل إعلام محلية، اليوم الاثنين، بإلغاء جلسة محاكمة المشتبه به فى قتل رئيس الوزراء الياباني السابق شينزو آبي، بعد العثور على جسم مشبوه فى المحكمة. 

تحيا مصر

إلغاء جلسة محاكمة قاتل رئيس الوزراء الياباني 

ولم تتمكن المحكمة في نارا غرب اليابان من تأكيد التقارير التي أوردتها قناة  "إن إتش كيه" ووسائل إعلام يابانية أخرى والتي تفيد بأن الموقع أخلي بعد وصول ما يبدو أنه "حقيبة غير محددة" إلى المحكمة.

وكان من المقرر أن يمثل المتهم تيتسويا ياماجامي، بعد ظهر الاثنين، أمام محكمة نارا بتهمة قتل رئيس الوزراء السابق في يوليو الماضي بالرصاص فى وسط الشارع خلال إلقاء خطاب انتخابي. 

وأدي الهجوم إلى إصابة شينزو آبي بعيار ناري من رقبته بالإضافة إلى إصابته نزيف فى منطقة الصدر على اليسار وكان رئيس الوزراء الياباني على وعى بذلك إلا أن خلال نقله للمستشفى كانت حالته حرجة فأصيب بسكتة قلبية رئوية. وذكرت وسائل الإعلام وقت ذاك أن المتهم كان يخدم فى قوات الدفاع البحرية لمدة ثلاث سنوات حتى عام 2005

واعترف ياماغامي بقتل آبي وقال إنه استهدفه بسبب علاقات بين رئيس الوزراء السابق وكنيسة التوحيد.ويعتقد أن ياماغامي استاء من هذه الكنيسة بسبب تبرعات كبيرة قدمتها والدته للطائفة وأدت إلى إفلاس عائلته

حلف الناتو يبدأ مناورات جوية

وفى سياق منفصل، يبدأ حلف شمال الأطلسي "الناتو" اليوم الاثنين، مناورات جوية تعد هي الأكبر فى تاريخ الحلف العسكري، وذلك فى إطار إظهار وحدة أعضائه فى مواجهة تهديدات محتملة ولا سيما من روسيا. 

وتستمر المناورات "إير ديفندر 23" حتى 23 يونيو وستضم نحو 250 طائرة عسكرية من 25 دولة عضو فى حلف الناتو، إلى جانب اليابان والسويد الدولة المرشحة للانضمام إلى الحلف العسكري. 

ويشارك ما يصل إلى 10 آلاف شخص في هذه التدريبات التي تهدف إلى تعزيز توافقية التشغيل والحماية من الطائرات بدون طيار وصواريخ كروز في حال وقوع هجوم على مدن أو مطارات أو موانئ واقعة على أراضي الأطلسي.

وستشمل المناورات تدريبات عملياتيا وتكتيكيا، خصوصاً في ألمانيا وأيضاً فى التشيك وإستونيا ولاتفيا.

تابع موقع تحيا مصر علي