عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الجيش الأمريكي: إصابة 22 جندي بحادث مروحية فى سوريا

الجيش الأمريكي
الجيش الأمريكي

أعلنت القيادة المركزية  الأمريكية، اليوم الثلاثاء، تعرض مروحية لحادث فى شمال شرق سوريا، مما أدى إلى إصابة 22 جندي أميركي بجروح متفاوتة، دون أن تذكر أي تفاصيل عن سبب الحادث أو مدى خطورة الإصابات

تحيا مصر 

إصابة 22 جندي أمريكي فى سوريا 

وذكرت القيادة المركزية في بيان: "في 11 يونيو، أدى حادث تعرضت له طائرة مروحية في شمال شرق سوريا إلى إصابة 22 جندياً أميركياً بدرجات متفاوتة".

وأضافت أن :" الجنود يتلقون العلاج جراء الحادثة، وأنها أجلت 10 من المصابين خارج منطقة عمليات القيادة المركزية لتلقى الرعاية فى مرافق صحية متقدمة". 

وأوضحت القيادة المركزية الأمريكية المسؤولة عن إشراف قوات الولايات المتحدة فى الشرق الأوسط أن سبب الحادث لا يزال يخضع للتحقيق، لكنها نفت رصد نيران معادية وقت الحادثة. 

900 جندي أميركي فى سوريا 

ويوجد نحو 900 جندي أميركي في سوريا، معظمهم في الشرق، في إطار مهمة لقتال بقايا تنظيم "داعش". كما تتواجد القوات الأميركية في قاعدة "التنف" جنوباً الواقعة قرب الحدود الأردنية والعراقية.

وتم نشر قوات أميركية للمرة الأولى في سوريا خلال مهمة أطلقتها إدارة الرئيس السابق باراك أوباما ضد تنظيم "داعش"، بالشراكة مع قوات سوريا الديمقراطية التي يقودها الأكراد.

وفى مارس الماضي، أصيب 25 عسكرياً أميركياً في ضربات في سوريا، أسفرت أيضاً عن مصرع متعاقد أميركي وإصابة آخر. وذلك بعد أن  عندما مسيرة إيرانية بشن هجوم استهدف قاعدة تحالف تقوده الولايات المتحدة قرب الحسكة فى شمال شرقى سوريا مما أسفر عنه مقتل متقاعد أمريكي وإصابة خمسة جنود أمريكيين، ورد على ذلك قامت الولايات المتحدة بقصف جوي على منشآت  مرتبطة بمليشيات تابعة للحرس الثوري الإيراني، مما أسفر عنه مقتل 14 مسلحاً وتدمير مخازن ذخيرة.

و قال الجنرال إريك كوريلا قائد القيادة المركزية الذي يشرف على القوات الأمريكية فى الشرق الأوسط آنذاك  إن القوات الأمريكية تعرضت لهجوم من مليشيات مدعومة من إيران لأكثر من 78 مرة منذ بداية 2021. 

تابع موقع تحيا مصر علي