عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لانخفاض سعر طن زيت الطعام باستثناء مصر.. طلب إحاطة للنائبة فريدة الشوباشي

فريدة الشوباشي
فريدة الشوباشي

تقدمت النائبة فريدة الشوباشي، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة لرئيس مجلس النواب، حنفي جبالي، موجه للدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، ووزير التموين والتجارة الداخلية، بشأن ما يتم تداوله بخصوص انخفاض السعر العالمي  لطن زيت الطعام باستثناء مصر.

تحيا مصر

انخفاض سعر طن زيت الطعام

وأوضحت الشوباشي في طلبها، أن سعر طن زيت الطعام انخفض في العالم كله باستثناء مصر، متسائلة:  أين الرقابة علي الأسعار وعدم مسائلة التجار الذين تجاهلوا انخفاض أسعار الزيت وهو سلعة حيوية لا يستغني عنها أحد؟؟.

ضرورة الرقابة على الأسعار والتجار

وطالبت عضو مجلس النواب، وزارة التموين والتجارة الداخلية،  بإتخاذ اللازم حتي تنخفض الأسعار.

وكانت قد قالت النائبة فريدة الشوباشي، مسبقًا، إن الهوية الوطنية المصرية قادرة علي الانتصار علي مؤمرات ومخططات سواء كانت داخلية أو خارجية، مضيفة أن الهوية الوطنية هي من استطاعت التصدي والعبور من حرب ١٩٥٦ و ١٩٦٧ قائلة في ١٩٦٧ هزمنا الهزيمة.

 ثورة ٣٠ يونيو

وأكدت الشوباشي أن ثورة ٣٠ يونيو كانت أعظم تجلي للهوية المصرية، حيث تم رفض كل المخططات وقوي الشر التي استهدفت مصر، مشيرة إلى أن هناك مخططات خارجية لتفتيت الدولة العربية إلي دويلات صغيرة لان ذلك أكبر ضمان لوجود لإسرائيل.

وتابعت:" لابد من العمل  للحفاظ علي الهوية الوطنية والتصدي لأي محاولات ضرب للوحدة الوطنية".

الهوية المصرية الحقيقية 

وأوضحت النائب فريدة الشوباشي، عضو مجلس النواب، إن الهوية المصرية الحقيقية تكمن في الوحدة الوطنية التي تتجلى في الأزمات لتنتصر للدولة المصرية وبقاءها واستقرارها، مضيفة "شوفنا في 56 وفي 76 إزاي لما نزل المصريين دعموا فكرة حرب الاستنزاف وكانوا سبب في العبور والانتصار في أكتوبر 73".

تابع موقع تحيا مصر علي