عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مساعدات ضخمة.. الاتحاد الأوروبي يستضيف مؤتمرا لجمع الأموال من أجل سوريا

تحيا مصر

يستضيف الاتحاد الأوروبي، اليوم الخميس، مؤتمرا دوليا لجمع الأموال من أجل سوريا التي ضربها زلزال عنيف في فبراير الماضي وأسفر عنه سقوط آلاف القتلى والمصابين وخسائر بمليارات الدولارات. 

تحيا مصر 

الاتحاد الأوروبي يستضيف مؤتمرا لجمع الأموال من أجل سوريا

وقالت 3 منظمات في الأمم المتحدة الاحتياجات في سوريا بأن المساعدات ستكون ضخمة، مضيفة إن عشر التمويل المطلوب فقط هو الذي تم تأمينه حتى الآن لمشروعات عام 2023 لمساعدة السوريين في الداخل واللاجئين منهم في المنطقة.

وأشار بيان مشترك من وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ مارتن جريفيث والمفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو جراندي ومدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي آخيم شتاينر إلى احتياج لدعم مالي أكبر بكثير من المجتمع الدولي.

وأضاف البيان المشترك : “المزيد من المساعدة للشعب السوري أمر ضروري. الاحتياجات ضخمة”.

5.5 مليون لاجئ سوري في تركيا ولبنان ومصر

ويوجد أكثر من 14 مليون سوري فروا من منازلهم منذ 2011 ولا يزال نحو 6.8 مليون نازحون داخل سوريا التي يعيش فيها كل السكان تقريبا تحت خط الفقر بحسب ما أعلنت عنه المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين. 

 

ويعيش نحو 5.5 مليون لاجئ سوري في تركيا ولبنان والأردن والعراق ومصر.

وذكر المسؤولون الثلاثة بالأمم المتحدة، إنهم يأملون في الحصول على تعهدات بذات قدر تلك التي تم تقديمها لسوريا وجيرانها في مؤتمر مماثل العام الماضي وبلغت 6.7 مليار دولار.

وحذروا من أن خطط الأمم المتحدة المتعلقة بمساعدات داخل البلاد بقيمة 5.4 مليار دولار إضافة إلى 5.8 مليار دولار للسوريين في المنطقة الأوسع نطاقا هذا العام تمويلها قليل بدرجة حرجة.

وعقب الزلزال توالت المساعدات وحملات التضامن الدولي مع كل من سوريا وتركيا وسارعت دول فى إرسال فرق إنقاذ وطائرات محملة بمساعدات طبية وإنسانية ومخيمات لإيواء المتضررين الذين فقدوا منزلهم جراء هذا الزلزال المدمر كما وضعت دول خلافاتها جنباً وسارعت بتقديم المساعدات

 

تابع موقع تحيا مصر علي