عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالشمع الأحمر.. وصول صناديق أسئلة امتحان اللغة العربية للثانوية العامة إلى اللجان

صناديق أسئلة امتحان
صناديق أسئلة امتحان اللغة العربية

امتحانات الثانوية العامة 2023.. وصلت منذ قليل، صناديق أسئلة امتحان اللغة العربية إلى اللجان بالمدارس وسط حراسة أمنية مشددة ومحكمة بالشمع الأحمر.

تحيا مصر 

وتتابع غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وصول أسئلة امتحانات مادة اللغة العربية صباح اليوم الأحد إلى لجان السير، وتحرير محاضر تسليم وتسلم من قبل مندوبى مراكز توزيع الأسئلة ورؤساء لجان السير 

امتحانات الثانوية العامة 2023

ويؤدى اليوم الأحد طلاب الثانوية العامة امتحان مادة اللغة العربية حيث أن الأسئلة موزعة بواقع 30% للمستويات العقلية البسيطة و30% للمستويات العليا للتفكير و40% للمستويات المتوسطة، أى أن 70% من الأسئلة ستكون للطلاب المتوسطين والمستويات البسيطة.

امتحان اللغة العربية اليوم 

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم توزيع كراسة الأسئلة فى مادة اللغة العربية وتشمل 4 نماذج امتحانية متفقة في الأسئلة ومختلفة في توزيعها إضافة إلى ورقة البابل شيت وورقة الإجابة الخاصة بالأسئلة المقالية، إضافة إلى كتيب المفاهيم، على طلاب الثانوية العامة أثناء تأدية امتحانات المواد المضافة إلى المجموع، مشددة على أن كتيب المفاهيم يتضمن القواعد والقوانين التي يحتاج الطالب إلى حفظها للوصول إلى نواتج التعلم والإجابة المطلوبة لبعض الأسئلة.

ونبهت الوزارة على الطلاب بضرورة الالتزام بالمساحة المخصصة للإجابة عن الأسئلة المقالية أسفل كل سؤال.

الثانوية العامة 2023

ويحرص الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة على متابعة امتحانات الثانوية العامة الدور الأول من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة، حيث اطمأن على سير العملية الامتحانية بجميع المحافظات، مع التواصل بشكل دائم مع جميع اللجان.

اخر اخبار الثانوية العامة 

وجدير بالذكر أنه عقد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة اجتماعًا، مع الدكتور رمضان محمد رمضان مساعد الوزير للتقييم ونظم الامتحانات والمشرف العام على أعمال التقدير، وخالد عبد الحكم رئيس الإدارة المركزية للتسرب التعليمى ونائب رئيس عام الامتحانات.

تابع موقع تحيا مصر علي