عاجل
السبت 25 مايو 2024 الموافق 17 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير المالية الإسرائيلي يدعو لشن عملية عسكرية إسرائيلية واسعة شمال الضفة الغربية

وزير المالية الإسرائيلي
وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش

دعا وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش، اليوم الإثنين، إلى شن عملية عسكرية واسعة شمالي الضفة الغربية ويأتي ذلك بعد العملية التي شنتها القوات الإسرائيلية في مخيم جنين وأسفر عنه سقوط قتلى بينهم طفلاً ومصابين.

تحيا مصر 

وزير المالية الإسرائيلي يدعو لشن عملية عسكرية إسرائيلية في الضفة الغربية

وأضاف وزير المالية الإسرائيلي أنه سيطالب بعقد اجتماع عاجل للمجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية ” الكابينيت” .

وقال سمورتيتش إن الوقت قد حان لـ”لاستبدال الأنشطة العينية بعملية واسعة للقضاء على أوكار الإرهاب في شمال الضفة واستعادة الردع والأمن في المنطقة”.

وأضاف وزير المالية الإسرائيلي “لقد حان الوقت لجلب القوات الجوية وقوات المدرعات لحماية أرواح محاربينا”.

مقتل ٣ فلسطينيين وإصابة 31 آخرين 

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، بمقتل ثلاثة مواطنين بينهم طفل، وإصابة 31 آخرين بينهم 9 بجروح خطيرة، خلال عدوان القوات الإسرائيلية، المتواصل على مدينة جنين ومخيمها

ونشرت وسائل إعلام عبرية، وناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يوثق لحظة انفجار عبوة ناسفة في عربة عسكرية إسرائيلية في مخيم جنين شمالي الضفة الغربية مما أسفر عنها إصابة 6 إسرائيلين.

وتداول ناشطون مقطع فيديو لإجلاء مروحية إسرائيلية جنودا أصيبوا خلال اشتباكات مع فلسطينيين في مخيم جنين ونقلهم للمستشفى. 

وأعلنت “كتيبة جنين – سرايا القدس” مسؤوليتها عن استهداف آلية عسكرية إسرائيلية بشكل مباشر، بعبوة محلية الصنع

إصابة 6 جنود إسرائيلين 

وقصفت مروحيات إسرائيلية من نوع أباتشي أهدافا في الضفة الغربية، صباح اليوم الاثنين، وذلك للمرة الأولى منذ سنوات، فيما أصيب 6 جنود إسرائيليين لدى انفجار عبوة ناسفة في عربة عسكرية كانت تقلهم هناك. 

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية  بأن الاشتباكات لم تتوقف منذ الخامسة من صباح اليوم، في منطقة الهدف والجابريات، مؤكداً وقوع انفجارات متتالية.

وذكرت قناة "الغد" الفلسطينية أنه في تمام الخامسة صباح اليوم تسللت قوة خاصة إسرائيلية إلى منطقة الهدف والجابريات عبى أطرفا المخيم، وأوضحت مصادر في المقاومة الفلسطينية أن الاقتحام يأتي لملاحقة الخلية التي نفذت عمليتي “يعبد” و”حرميش”، حيث يستهدف الجيش الإسرائيلي تلك الخلية، وعلى الفور دوت صفارات الإنذار في المخيم وبدأت الاشتباكات.

وأكدت قناة "الغد" أن الاشتباكات مستمرة دون توقف، خاصة على أطراف المخيم الغربية، وتم اعتقال أحد الشبان الفلسطينيين من داخل أحد المنازل.

تابع موقع تحيا مصر علي