عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عبد الهادي القصبي بصالون التنسيقية: لابد من تدريب وتأهيل العاملين بنظمات المجتمع الأهلي

تحيا مصر

قال النائب عبد الهادي القصبي، رئيس لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، إن المجتمع الأهلي والمدني يتكامل مع الحكومة والدولة المصرية، مشددة على أن هذا لا يتعارض مع الحرص على حماية الدولة من الاختراق من خلال مؤسسات العمل الأهلي، خاصة بعد 2011.

وتابع: "في البداية، وبالتحديد بعد 2011 كان فيه تشديد لأن مؤسساتنا لم تكن راسخة، والأمن القومي كان مهدد، ولذلك كان هناك تحفظ، لكن الآن مؤسسات الدولة قوية والمجتمع الأهلي بات أصبح تشابكا".

عبد الهادي القصبي بصالون التنسيقية: لابد من تدريب وتأهيل العاملين بنظمات المجتمع الأهلي

وأشار رئيس لجنة التضامن الاجتماعي إلى أن تم تعديل قانون الجمعيات الأهلي واحدة منهم بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، والدليل الآخر، إعلان عام 2022 عاما للمجتمع الأهلي، والداعم الآخر للمجتمع الأهلي هو مناقشة ملف المجتمع الأهلي بالحوار الوطني.

ولفت إلى أن المجتمع الأهلي ينظر له على أنه مكمل للدولة ويتناغم ويتكامل مع جهود  الحكومة لمصلحة الوطن، وليست هناك خصومة بين المجمتمع المدني والحكومة، مشددا في الوقت نفسه على أنه يجب الحفاظ على الدولة من الاختراق.

عبد الهادي القصبي بصالون التنسيقية: البعض من العاملين بالمجتمع الأهلي لا يتواكب فكرهم مع التشريعات الجديدة

واختتم رئيس لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب بالتأكيد على ضرورة التدريب والتأهيل للعاملين بالمجتمع الأهلي، مشيرًا إلى أن هناك بعض العاملين لا يتواكبون مع التشريعيات الجديدة الصادرة,

تابع موقع تحيا مصر علي