عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بقوة 5.5 درجة.. زلزال عنيف يضرب منطقة قرب الساحل الشمالي لبابوا غينيا الجديدة

تحيا مصر

أعلن المركز الأوروبي المتوسطي لرصد الزلازل، اليوم الثلاثاء، إن زلزالاً قوته 5.5 درجة ضرب منطقة قريبة من الساحل الشمالي لبابوا غينيا الجديدة. 

تحيا مصر 

زلزال عنيف يضرب غينيا الجديدة 

وأضاف المركز أن الزلزال وقع على عمق 30 كيلومتراً.

ويذكر انه في أبريل الماضي، ضرب زلزال بلغت قوته 7,5 درجات غينيا الجديدة. وأعلنت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية آنذاك أن زلزال قوي ، بلغت قوته 7 درجات، ضرب  غرب بابوا-غينيا الجديدة 

وذكرت الهيئة إن الزلزال مركزه يقع على بعد 97 كلم من مدينة ويواك الساحلية وعلى عمق 62 كلم 

ويشار إلى أن بابوا غينيا الجديدة تقع فوق حزام النار في المحيط الهادئ حيث يؤدّي احتكاك الصفائح التكتونية ببعضها البعض إلى نشاط زلزالي قويّ.

وفي فبراير 2018 ضرب زلزال  بلغت قوته 7,5 درجات في بابوازيا غينيا تسبب بانهيارات أرضية وأسفر عن مقتل 125 شخصاً على الأقل.

زلزال عنيف بقوة 5.8 يضرب فرنسا 

ويذكر انه في وقت سابق من هذا الأسبوع، ضرب زلزال بقوة 5.8 درجة فرنسا 

وذكر المكتب المركزي الفرنسي لرصد الزلازل (بي. سي. إس. إف.) وقت ذاك بوقوع زلزال تراوحت قوته بين 5.3 إلى 5.8 درجة، وهو الأقوى في البلاد منذ أوائل الألفية الجديدة، وقد تسبب بأضرار مادية في المنطقة.

ووفق للشبكة الوطنية لرصد الزلازل "ريناس" بلغت قوة الزلزال 5.3 درجات، و 5.8 درجة بحسب المكتب المركزي الفرنسي لرصد الزلازل (بي. سي. إس. إف.) الذي نشر إشعارًا بزلزال قوي جدًا.

وبحسب وكالة فرانس برس يعود آخر الزلازل القوية التي شهدتها البلاد الى أوائل الألفية الجديدة . وضرب الزلزال الساعة 18.38 في كرام-شابان، بين منطقتَي لاروشيل ونيور، وفقا لإحداثيات جغرافية وفرها بي. سي. إس. إف وريناس.

وذكر صحفيون في وكالة فرانس برس إن آثار هذا الزلزال شعر بها خصوصا سكان مناطق رين وبوردو وليموج.

تابع موقع تحيا مصر علي