عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قوته تصل إلى 5.8 درجة.. زلزال عنيف يضرب فرنسا ووقوع خسائر مادية

تحيا مصر

أفاد المكتب المركزي الفرنسي لرصد الزلازل (بي. سي. إس. إف.) بوقوع زلزال تراوحت قوته بين 5.3 إلى 5.8 درجة، وهو الأقوى في البلاد منذ أوائل الألفية الجديدة، وقد تسبب بأضرار مادية في المنطقة.

تحيا مصر 

زلزال قوي يضرب فرنسا 

ووفق للشبكة الوطنية لرصد الزلازل "ريناس" بلغت قوة الزلزال 5.3 درجات، و 5.8 درجة بحسب المكتب المركزي الفرنسي لرصد الزلازل (بي. سي. إس. إف.) الذي نشر إشعارًا بزلزال قوي جدًا.

وبحسب وكالة فرانس برس يعود آخر الزلازل القوية التي شهدتها البلاد الى أوائل الألفية الجديدة . وضرب الزلزال الساعة 18.38 في كرام-شابان، بين منطقتَي لاروشيل ونيور، وفقا لإحداثيات جغرافية وفرها بي. سي. إس. إف وريناس.

وذكر صحفيون في وكالة فرانس برس إن آثار هذا الزلزال شعر بها خصوصا سكان مناطق رين وبوردو وليموج.

ولي العهد السعودي يزور فرنسا 

وفي سياق منفصل، زار ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، أمس الجمعة، فرنسا وخلال هذه الزيارة تطرق ولي العهد السعودي، والرئيس الفرنسي عدد من الملفات الدولية أبرزها لبنان والعراق والسودان، بالإضافة إلى الحرب الروسية الأوكرانية وسبل مساهمة السعودية في تسريع إنهاء الحرب بناء على طلب فرنسي.

وذكرت الرئاسة الفرنسية، مساء الجمعة، أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، أكدا مواصلة العمل على تخفيف التوترات بالمنطقة، كما أكد ماكرون التزام فرنسا بأمن السعودية والاستعداد لتعزيز قدراتها الدفاعية.

وأضافت الرئاسة الفرنسية أن ماكرون وولي العهد السعودي رحبا بتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وأكدا ضرورة إنهاء الفراغ السياسي في لبنان، وكذا التمسك بأمن الشرقين الأدنى والأوسط.

كما أشار رئيس الجمهورية وولي العهد إلى تمسكهما المشترك بالأمن والاستقرار في الشرقين الأدنى والأوسط، وأعربا عن رغبتهما في مواصلة جهودهما المشتركة من أجل تخفيف التوترات بشكل دائم. وأشارا إلى ضرورة الإنهاء السريع للفراغ السياسي المؤسساتي في لبنان، والذي يظل العقبة الرئيسية أمام حل الأزمة الاجتماعية والاقتصادية الشديدة الوطأة، واتفق الجانبان على مواصلة تطوير وتعميق الشراكة بين البلدين.

تابع موقع تحيا مصر علي