عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ليست أوكرانيا.. المخابرات الروسية تكشف المنفذ الحقيقي للهجمات المضادة

تحيا مصر

كشفت المخابرات الروسية عن الجهة المسؤولة عن الهجمات المضادة التي تشن ضد القوات الروسية. 

تحيا مصر 

روسيا: الناتو هو من يقود الهجمات المضادة وليست أوكرانيا 

وقال مدير الاستخبارات الروسية سيرجي ناريشكين إن القوات الروسية تتصدى حاليا لهجمات مضادة يقودها حلف الناتو، وليس الجيش الأوكراني.

وأضاف ناريشكين إن الناتو يستخدم الجنود الأوكرانيين كقوة بشرية لتنفيذ مخططاته العسكرية وسيلجأ لجنود من شرق أوروبا وألمانيا في مرحلة لاحقة. وأضاف ناريشكين أن بريطانيا تحاول إقناع الدول الأوروبية برفض مسار السلام في أوكرانيا. 

روسيا: أوكرانيا تخطط لاستهداف شبه جزيرة القرم 

وفي وقت سابق من اليوم، أكد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويجو بأن القوات الأوكرانية تخطط لاستهداف شبه جزيرة القرم بصواريخ هيمارس أو ستورم محذرا من أن روسيا سترد على ذلك بضرب مراكز صنع القرار في أوكرانيا فورا.  

وشنت روسيا هجوما جويا واسعا طوال الليل، وحتى صباح اليوم الثلاثاء، على أوكرانيا استهدف العاصمة ومدنا من الشرق إلى الغرب. 

وذكرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية إن المعلومات الأولية تشير إلى أن أنظمتها للدفاع الجوي أسقطت 28 من أصل 30 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا.

وأعلنت رئيس الإدارة العسكرية في كييف على "تلجرام" إن القوات والدفاعات الجوية حددت نحو 20 هدفا للعدو ودمرتها في المجال الجوي حول كييف. 

وقال رئيس الإدارة العسكرية لمنطقة زابوريجيا في جنوب شرق أوكرانيا، على "تليجرام" إن الغارة الروسية استهدفت البنية التحتية للاتصالات والزراعة. ولم ترد أنباء عن سقوط ضحايا فى زابوريجيا. وقالت القيادة العسكرية العليا إن روسيا أطلقت سبعة صواريخ في الهجوم على زابوريجيا، وفق تقارير أولية.

وفي سياق ذاته، قالت أوكرانيا إنها طردت القوات الروسية من ثامن قرية في هجومها المضاد المستمر منذ أسبوعين، وتعهدت مسؤولة كبيرة بوزارة الدفاع "بضربة كبرى" في الأيام المقبلة رغم المقاومة الشديدة التي تبديها موسكو.

 هذا وأعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أن قواته تتقدم في بعض القطاعات ويسعى لصد هجمات مكثفة في مناطق أخرى، مؤكداً أن  النتيجة النهائية في صالح أوكرانيا. 

تابع موقع تحيا مصر علي