عاجل
الأربعاء 29 مايو 2024 الموافق 21 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الغواصة المفقودة.. رصد أصوات غريبة خلال عملية البحث عن"تيتان"

الغواصة المفقودة
الغواصة المفقودة تيتان

لا تزال الغواصة المفقودة "تيتان" حديث العالم بشأن مصير هذه الغواصة الاستكشافية وسط انتشار حالة تجمع بين بصيص الأمل ويمكن إنقاذ هذه الغواصة و التشاؤم واستحاله إنقاذ من على متن هذه الغواصة وانتشالها من عمق البحار نظراً لصعوبة الوصول إليها حتى الآن ومع مرور كل ساعة تزداد صعوبة وخطورة عملية البحث عن الغواصة التي أصيبت بلعنة تايتنك. 

تحيا مصر 

رصد أصوات غريبة خلال عملية البحث عن الغواصة المفقودة 

ففي آخر التطورات عن هذه الغواصة المفقودة ، رصد جهاز سونار صوت "طرقات" خلال عمليات البحث عن الغواصة السياحية الصغيرة التي فقدت قرب حطام سفينة "تايتانيك" في شمال المحيط الأطلسي وعلى متنها خمسة أشخاص. 

 وتجري عملية البحث والإنقاذ بمشاركة وكالات حكومية، وقوات البحرية الأميركية والكندية، وشركات تعمل في أعماق البحار.

وذكرت مجلة "رولينغ ستون" أن طائرة "بي 8" كندية "سمعت أصوات طرقات في هذا القطاع كل ثلاثين دقيقة وبعد أربع ساعات، نشر جهاز سونار إضافي وكانت الطرقات لا تزال تُسمع"، فيما أفادت شبكة "سي إن إن" CNN عن وثيقة داخلية للإدارة الأميركية سماع الطرقات بدون أن توضح متى تم رصدها.

ودخلت عمليات البحث عن الغواصة السياحية المفقودة في المحيط الأطلسي يومها الرابع اليوم، الأربعاء، إذ تسابق فرق الإنقاذ الزمن للعثور على الغواصة التي اختفت أثناء نقلها ركابا أثرياء في رحلة إلى حطام السفينة تايتانيك بالمياه العميقة قبالة ساحل كندا.

يوم واحد للبقاء على قيد الحياة 

والغواصة تيتان مصممة لتبقى تحت المياه لمدة 96 ساعة، مما يعطي الركاب الخمسة على متنها فترة حتى صباح غد الخميس قبل أن ينفد الهواء بداخلها. وكان قائد الغواصة وأربعة أشخاص داخلها في وقت مبكر من يوم الأحد عندما فقدت الاتصال بالسفينة الأم على السطح بعد ساعة و45 دقيقة من انطلاقها في رحلة غوص تستغرق ساعتين.

وقال خفر السواحل الأميركي إن طائرتين وغواصة وحوامات تحمل معدات مسح بالموجات الصوتية تشارك في عمليات البحث، ومن بين المفقودين على متن الغواصة تيتان الملياردير البريطاني هامش هاردنغ.

تابع موقع تحيا مصر علي