عاجل
الأربعاء 22 مايو 2024 الموافق 14 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تسرب غاز.. مقتل 31 شخصا في انفجار بمطعم في الصين

تحيا مصر

أفادت وكالة أنباء شينخوا، اليوم الخميس، إن انفجارا ناجما عن تسرب غاز في مطعم للشواء في منطقة نينغشيا بشمال غرب الصين مما أسفر عنه مقتل 31 شخصا. 

تحيا مصر 

مقتل 31 شخص في تسرب غاز بمطعم صيني 

وذكرت الوكالة الصينية أن الانفجار الذي وقع في ينتشوان عاصمة منطقة نينغشيا نتج عن تسرب من خزان لغاز البترول المسال بالمطعم.

وأضافت وكالة الأنباء أن سبعة أشخاص يخضعون للعلاج من حروق وجروح ناجمة عن الزجاج المهشم.

هذا وأعلن تلفزيون الصين الرسمي أن الرئيس شي أمر السلطات ببذل قصارى جهدها لعلاج المصابين، وقال إنه ينبغي تعزيز مراقبة إجراءات السلامة في الصناعات والقطاعات الرئيسية.

ويشار إلى أن الحوادث الناجمة عن انفجارات الغاز والمواد الكيماوية ليست نادرة في الصين على الرغم من محاولاتها لتحسين تدابير السلامة على مدى سنوات.

وفي عام 2015، أودت سلسلة انفجارات في مدينة تيانجين الساحلية الشمالية بحياة 173 شخصا.

تايوان ترصد حاملات طائرة صينية عبر المضيق

وفي سياق منفصل، أعلنت وزارة الدفاع التايوانية إن مجموعة حاملات طائرات صينية بقيادة السفينة شاندونغ أبحرت عبر مضيق تايوان، امس الأربعاء، وسط تصاعد التوتر العسكري بشأن الجزيرة التي تعتبرها بكين جزءا من أراضيها.

وذكرت الوزارة إن شاندونغ، التي دخلت الخدمة في 2019 أبحرت في اتجاه الجنوب عبر الجزء الغربي من المضيق، مضيفة أنها أرسلت “قوات مناسبة” لمراقبة الأنشطة الصينية.

وتعمل حاملة الطائرات في غرب المحيط الهادي، وشاركت في تدريبات عسكرية صينية حول تايوان في أبريل الماضي.

ومنذ زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي للجزيرة التايوانية ازداد التصعيد بين تايبيه وبكين، إذ ترى الصين أن زيارة مسؤولة أميركية رفيعة المستوي لتايوان بمثابة تدخل فى الشؤون الصينية، وعقب هذه الزيارة واصلت بكين على قيام مناورات عسكرية حول الجزيرة التايوانية فى رسالة تحذيرية إلى واشنطن وتايوان، وردت تايبيه فى المقابل بتنفيذ تدريبات عسكرية رداً على الصين محذراً من نوايا بكين بشن عملية عسكرية مفاجأة على أراضيها شبيه بيسناريو غزو روسيا أوكرانيا. 

تابع موقع تحيا مصر علي