عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

روسيا تعلن تدميرها محطة الاتصالات الفضائية الأوكرانية

تحيا مصر

أعلن المتحدث باسم مجموعة الجنوب التابعة للقوات المسلحة الروسية، فاديم أستافيف "، دمرت مدفعية المجموعة محطة اتصالات ستارلينك ومركزا للتحكم في المسيرات الأوكرانية والمسيرات من طراز Leleka-100 ومركز اتصالات وشاحنة صغيرة مع مجموعة مشاة".

تحيا مصر 

روسيا تدمر محطة الاتصالات الفضائية الأوكرانية

وأضاف:" صدت المجموعة الجنوبية للقوات الروسية هجوما شنته مجموعة هجومية معادية في منطقة بيركوفكا في مقاطعة دونيتسك". 

وتابع فاديم: "شارك في محاولة الاختراق الهجومية الأوكرانية حوالي 30 من الأفراد العسكريين من اللواء الجوي 77، تدعمهم أربع دبابات وثلاث مركبات قتال مشاة. وفي الدقائق الأولى من المعركة، تم تدمير عتادهم العسكري وتحييد عناصرهم وصد هجومهم".

ومن ناحية أخرى، أوضحت هيئة الأركان العامة الأوكرانية في وقت سابق من اليوم أن القتال العنيف مستمر في اتجاهات باخموت ومارينكا وليمان بواقع 46 اشتباكا خلال 24 ساعة.

كما شددت على أن روسيا تركز جهودها لمنع تقدم القوات الأوكرانية، لاسيما في خيرسون وزابوريجيا، لافتة إلى أنها قصفت نحو 30 مستوطنة بالمدفعية.

كذلك، أشارت إلى أن القوات الروسية شنت هجوما صاروخيا وجويا واسعا بـ27 ضربة جوية، و80 هجوما من منظومات صاروخية استهدفت مواقع عسكرية ومدنية مأهولة بالسكان، وفق زعمها.

قصف روسي للعاصمة الأوكرانية كييف

وكانت العاصمة كييف شهدت بوقت سابق اليوم، هجوماً كثيفاً بطائرات مسيرة هو الأول منذ 12 يوماً، إلا أن أنظمة الدفاع الجوي تمكنت من صده. 

يذكر أن أوكرانيا كانت شنت هجوما مضادا قبل أسابيع قليلة بعد تأجيل دام عدة أشهر، إلا أن هذا الهجوم لم يأت على قدر الطموحات والتقديرات الغربية إذ أشار أكثر من مسؤول غربي من الدول الحليفة لأوكرانيا وعلى رأسها الولايات المتحدة، إلى أن هذا الهجوم لم يحقق أهدافه ولا يزال بطيئاً. 

تابع موقع تحيا مصر علي