عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إخلاء عاجل للبيت الأبيض بعد العثور على مادة غريبة.. ما القصة؟

البيت الأبيض
البيت الأبيض

كشفت صحيفة "واشنطن بوست" بالعثور على مادة الكوكايين داخل البيت الأبيض، مما أدى إلى إخلاء البيت الأبيض بشكل طارئ، وسط توجيه الاتهامات لهانتر بايدن نجل الرئيس الأمريكي.

تحيا مصر 

وخلال الآونة الأخيرة، واجه الرئيس الأميركي جو بايدن عدد من التحديات والانتقادات بدء من أزمة سقف الدين إلى الهفوات الكثيرة التي يقع فيها سواء كانت تصريحات مثيرة للجدل أو تصرفات تجعل الناخب الأمريكي يتشكك في صحة الرئيس بايدن لتولي رئاسة البلاد، إلى جانب أزمة نجله والاتهامات الموجهة إليها بشأن التهرب الضريبي وحيازة سلاح. 

كوكايين في البيت الأبيض 

وذكرت الصحيفة الأمريكية أن هانتر بايدن نجل الرئيس الأميركي ، الذي سبق له أن اعترف بتعاطي المخدرات، كان موجودًا في البيت الأبيض يوم الجمعة، ثم توجه إلى كامب ديفيد مع والده لقضاء عطلة عيد الاستقلال هناك.

وتم العثور على المسحوق في مكتبة البيت الأبيض يوم الأحد الماضي.

ولم تذكر السلطات كيف دخل الكوكايين البيت الأبيض أو من قد يكون تركه هناك.

وقالت وكالة الخدمة السرية الأمريكية إنه تم العثور على المادة في منطقة عمل بالمبنى الآمن أثناء تفتيش روتيني. 

إغلاق البيت الأبيض 

وقال المتحدث باسم وكالة الخدمة السرية، أنتوني غوليلمي انه تم إغلاق مجمع البيت الأبيض كإجراء احترازي في حوالي الساعة 20:45 بالتوقيت المحلي (01:45 بتوقيت جرينتش)، بعد أن عثر ضباط الخدمة السرية على المسحوق الأبيض "داخل منطقة عمل" في الجناح الغربي.

وقال غوليلمي إنه تم استدعاء إدارة الإطفاء على وجه السرعة ووجدوا أن المادة "غير خطرة"، أي غير قابلة للاشتعال.

ولم يؤكد نتائج الاختبار الأولية، قائلاً إنه تم إرسال المادة لإجراء اختبارات إضافية وأن التحقيق جار، بما في ذلك كيفية دخول هذه المادة إلى البيت الأبيض.

والجناح الغربي هو جزء كبير متعدد الطوابق في البيت الأبيض، ويحتوي على مكاتب رئيس الولايات المتحدة، بما في ذلك المكتب البيضاوي وغرفة العمليات.

كما يضم مكاتب نائب الرئيس ورئيس موظفي البيت الأبيض والسكرتير الصحفي ومئات الموظفين الآخرين الذين يمكنهم دخوله.

تابع موقع تحيا مصر علي