عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الطاقة السعودي: التخفيضات الجديدة في إنتاج النفط تظهر قوة العمل مع روسيا

وزير الطاقة السعودي
وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان

صرح وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان في مؤتمر، اليوم الأربعاء، إن التخفيضات الجديدة المشتركة في إنتاج النفط التي أعلنتها روسيا والسعودية في وقت سابق هذا الأسبوع أثبتت مرة أخرى أن المشككين بشأن علاقات الطاقة السعودية الروسية على خطأ.

تحيا مصر 

السعودية : التخفيضات الجديدة في إنتاج النفط تظهر قوة العمل مع روسيا

وقال الأمير عبد العزيز “يهدف ما فعلناه بمساعدة زملائنا في روسيا جزئيا أيضا للتخفيف من تشكك المتابعين لما يجري بين السعودية وروسيا في هذا الصدد بالتحديد. 

السعودية و روسيا تمددان الخفض الطوعي لإنتاج النفط 

وكانت وزارة الطاقة السعودية، أعلنت في وقت سابق من هذا الأسبوع،  بتمديد الخفض التطوعي البالغ مليون برميل يوميا، والذي بدأ تطبيقه في شهر يوليو الجاري لشهر آخر، ليشمل شهر أغسطس مع إمكانية تمديده، وبذلك يكون إنتاج المملكة في شهر أغسطس 2023 ما يقارب 9 ملايين برميل يوميا.

وذكر مصدر مسؤول في وزارة الطاقة السعودية وقت ذاك أن هذا الخفض هو بالإضافة إلى الخفض التطوعي الذي سبق أن أعلنت عنه المملكة في أبريل 2023 والممتد حتى نهاية ديسمبر 2024.

وأضاف المصدر أن هذا التخفيض التطوعي الإضافي، يأتي لتعزيز الجهود الاحترازية التي تبذلها دول "أوبك+" بهدف دعم استقرار أسواق البترول وتوازنها. 

كما أعلن ألكسندر نوفاك نائب رئيس الوزراء الروسي، الاثنين الماضي ، إن بلاده ستخفض صادراتها من النفط بمقدار 500 ألف برميل يومياً في أغسطس.

وأضاف في بيان: "في إطار الجهود المبذولة لضمان بقاء سوق النفط متوازنة، ستخفض روسيا طواعية إمداداتها النفطية في شهر أغسطس بواقع 500 ألف برميل يومياً من خلال خفض تلك الكمية من صادراتها إلى الأسواق العالمية". 

تابع موقع تحيا مصر علي