عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ماذا يحتاج الأهلي لـ التتويج بالدوري قبل مواجهة الاتحاد السكندري؟

تحيا مصر

اقترب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، من التتويج رسميًا بدرع الدوري للموسم الحالي، في نسخته الـ 62، وذلك قبل جولتين من نهاية المسابقة، التي شارفت على الانتهاء، لكن الفريق الأحمر أمامه عدد من المباريات المؤجلة والتي تركمت عليه بسبب انشغاله بالمشاركة في بطولة دوري أبطال إفريقيا، والتي تُوج بها في الأخير بعد الفوز، على حساب الوداد المغربي.

مباراة الأهلي والاتحاد السكندري

وبدأ العد التنازلي على حسم النادي الأهلي للقب الدوري للمرة الثالثة والأربعين في تاريخه، فالفريق الأحمر أمامه 6 مباريات، من بينهم مواجهة قوية يخوضها مساء اليوم وبالتحديد عند دقات السابعة مساءًا، أمام فريق الاتحاد السكندري، ضمن مؤجلات الجولة الحادية والعشرين من عمر المسابقة.

ويحتل الأهلي، صدارة جدول ترتيب الدوري برصيد 72 نقطة، جمعهم من الفوز في 22 مباراة، تعادل في 6 مواجهات، ولم يتلقى الخسارة في أي مباراة.

عدد نقاط الأهلي لـ التتويج بالدوري

ويحتاج الأهلي لـ 5 نقاط كي يحسم تتويجه بلقب الدوري، فوصول الأهلي لـ النقطة 77 هو ما سيؤمن تتويجه بالبطولة، لأن هذا العدد من النقاط الذي سيقف بيراميدز، عاجزًا عن الوصول له، حيث يحتل الفريق السماوي في الوقت الحالي المركز الثاني برصيد 67 نقطة، ومتبقي له مواجهتين، وبالتالي سيفقد فرصة حصد الدوري في تلك الحالة.

مشوار الأهلي في الدوري

وخاض الأهلي 28 مباراة في بطولة الدوري حتى الآن، ، جمع خلالهم 72 نقطة، ويحتل المركز الأول ويليه بيراميدز، مع الوضع في الاعتبار أن الأحمر خاض مباريات أقل من السماوي.

_ تمكن من الفوز في 22 مباراة، وتعادل في 6 مواجهات، ولم يتلقى أي خسارة حتى الآن.

_الأهلي هو أقل أندية الدوري تعادلًا، حيث تعادل أمام كل من ( سموحة، فيوتشرفي الدور الأول والثاني، سيراميكا كليوباترا، المصري البورسعيدي، الداخلية).

_ الأهلي هو الفريق الذي لم يُهزم حتى الآن في المسابقة.

_ سجل لاعبو الأهلي 52 هدفًا، وهم أقوى الخطوط الهجومية، مناصفة مع بيراميدز.

_ الأهلي صاحب أقوى خط دفاع، حيث لم تستقبل شباكه سوى 7 أهداف

 

تابع موقع تحيا مصر علي