عاجل
السبت 25 مايو 2024 الموافق 17 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اليمن.. نجاح الانتهاء من تفريغ ناقلة نفطية جانحة في المهرة

ناقلة النفط الجانحة
ناقلة النفط الجانحة

افادت وكالة "سبأ" اليمنية أن الطواقم المتخصصة، أنهت عملية تفريغ الناقلة النفطية "مليحة" الجانحة في ميناء نشطون بمحافظة المهرة منذ نهاية يونيو الماضي بسبب شدة الرياح وارتفاع أمواج البحر.

تحيا مصر 

اليمن تنجح في تفريغ ناقلة نفطية جانحة في المهرة

وصرح مدير عام فرع شركة النفط بالمحافظة، محسن بلحاف، إن فريق متخصص من موظفي وعمال المنشأة تمكن من ضخ النفط بالكامل من الناقلة.

وأوضح أنه تم بعد ذلك تموين محطات المحافظة بمادة البترول والإسهام في تخفيف أزمة المشتقات التي شهدتها المحافظة، شمال شرقي اليمن.

ومن ناحية أخرى، لا تزال الناقلة النفطية"صافر" راسية في شبه جزيرة رأس عيسى اليمنية، والتي تتخذ خزانا عائما لنحو مليون برميل من الخام وتهدد بكارثة بيئية في البحر الأحمر.

ومنذ عام 1986 استخدمت الحكومة اليمنية،  الناقلة "صافر" الراسية على بعد نحو 4.8 ميل بحري من ميناء رأس عيسى في محافظة الحديدة، كوحدة تخزین عائمة في البحر الأحمر لاستقبال الخام من حقول صافر في محافظة مأرب وتصدير. 

أوكرانيا تعترف بتفجير جسر القرم 

وفي سياق منفصل، اعترفت أخيراً أوكرانيا بالوقوف وراء هذا التفجير، الذي تزامن وقتها مع عيد ميلاد الرئيس فلاديمير بوتين.  

وقالت نائبة وزير الدفاع الأوكراني، آنا ماليار أنه :" منذ 273 يوما، تم توجيه ضربة أولى لجسر القرم من أجل تعطيل الخدمات اللوجستية للروس".

ومن ناحية أخرى، صرح ألكسندر باستريكين، رئيس لجنة التحقيق الروسية، لوكالة سبوتنيك الروسية أنه: "تم تأكيد الرواية حول تنظيم وتخطيط عمل إرهابي على جسر القرم من قبل الخدمات الخاصة الأوكرانية خلال التحقيق". 

وأضاف أنه من بين المشاركين في الجريمة مواطنون من أوكرانيا وروسيا وأرمينيا وجورجيا، مؤكدا أنه "من بينهم المدعى عليهم الذين وفروا قناة عبور لنقل البضائع المختلفة إلى أراضي روسيا بهدف نقل شاحنة ملغومة فيما بعد عبر حدود الدولة"، موضحاً أنه تم إلقاء القبض على ثمانية أشخاص من أصل 12.

تابع موقع تحيا مصر علي