عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرف على تصفيات أولمبياد باريس 2024 إفريقيا

تحيا مصر

تصفيات باريس 2024، أسدل عليها الستار مساء أمس السبت، ونجح 3 منتخبات في التأهل للدورة التي ستُقام بباريس، ويأتي على رأس هذه المنتخبات، منتخبنا المصري، الذي نجح في التأهل للأولمبياد، بعد الوصول لنهائي كأس الأمم الإفريقية تحت سن 23، بالفوز على حساب منتخب غينيا، في مباراة نصف النهائي.

أولمبياد باريس 2024

وعلى الرغم من تأهل منتخب مصر لأولمبياد باريس 2024، إلا أنه تلقى خسارة موجعة أمام منتخب المغرب، في نهائي كأس الأمم الإفريقية، بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد، خلال المواجهة التي جمعت بين المنتخبين، مساء أمس السبت بالمغرب.

وتعد تلك المرة الثانية على التوالي، التي يتأهل فيها منتخب مصر، للأولمبياد، فقد نجح في تسجيل حضوره في دورة طوكيو 2020، ووصل للمرة الثالثة عشر في تاريخه بشكل إجمالي.

تصفيات أولمبياد باريس 2024

وبشكل إجمالي، ضمن 3 منتخبات التأهل لأولمبياد باريس هم ( منتخب مصر، منتخب غينيا، منتخب المغرب)، أما بالنسبة لمنتخب مالي، الذي حصد المركز الرابع، فسيخوض ملحق أمام بطل آسيا، والفائز منهما سيحجز بطاقة التأهل لأولمبياد باريس.

وأقسمت بطولة أمم إفريقيا المؤهلة لأولمبياد باريس بالمغرب، وشارك فيها 8 منتخبات، تم تقسيمهم على مجموعتين، ضمت كل مجموعة 4 منتخبات، وتأهل صاحبي المركز الأول والثاني لنصف النهائي.

من ضمن نظام البطولة المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، هو أن يتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى للدورة مباشرة، ويخوض صاحب المركز الرابع مباراة فاصلة أمام بطل آسيا.

مشوار منتخب مصر في تصفيات باريس 2024

استهل المنتخب الأولمبي، مشواره ببطولة كأس الأمم الإفريقية، بمواجهة منتخب النيجر، في دور المجموعات، وانتهى هذا اللقاء بنتيجة التعادل السلبي.

ثم تفوق المنتخب المصري، بنتيجة هدف دون رد على حساب منتخب مالي، وفي ختام دور المجموعات، تفوق بنتيجة هدفين دون رد، على حساب منتخب الجتبون.

وفي دور نصف النهائي، تمكن المنتخب المصري، من الفوز بنتيجة هدف دون رد، سجله محمد شحاتة، وضمن المنتخب التأهل لدورة الألعاب الأولمبية بباريس 2024.

سجل لاعبو المنتخب الوطني 4 أهداف خلال  4 مباريات، ولم يستقبلوا أي شباك، لتكون تلك المرة الأولى التي لم يستقبل فيها أي منتخب لأي هدف خلال منافسات البطولة.

 

تابع موقع تحيا مصر علي