عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رعب في مقر الرئاسة الفرنسية.. العثور على "إصبع مقطوعة" في مكتب ماكرون

الرئيس الفرنسي إيمانويل
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون

منذ أن تولى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون السلطة تعرض للعديد من المواقف بعضها محرجة لا تشكل خطر على حياته وأخرى خطيرة وتمثل تهديد على حياته فمن الصفعات على وجهه إلى رشقه بالبيض والطماطم إلى التهديد بقتله إلى احتجاجات تضرب البلاد بين الحين والآخر، تعرض ماكرون مؤخراً إلى هجوم جديد لكن هذه المرة المشاغب أو صاحب التهديد لم يلتقي بالرئيس ماكرون وجهاً لوجه وأنما اكتفي بإرسال له أصبع مقطوع في مكتبه المحصن أمنياً بقصر الاليزيه حيث يباشر ماكرون من خلاله إدارة البلاد. 

تحيا مصر

إصبع مقطوعه في مكتب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون 

وكشفت صحيفة "Valeurs actuelles"، إنه تم إرسال إصبع مقطوعة بالبريد إلى قصر الإليزيه، المقر الرسمي للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون. 

وذكر مصدر أمني  أن دائرة المراسلات بقصر الإلزيه استلمت "الطرد" في الفترة ما بين 9 و10 يوليو، قبيل أيام من احتفال فرنسا بالعيد الوطني أو يوم "الباستيل" في 14 يوليو.

وأشارت الصحيفة نقلاً عن المصدر الأمني أن "الطرد لم يحمل أي رسالة مكتوبة"، مشيرا إلى أنه "تم وضع الإصبع في الثلاجة في مقر الرئاسة إلى حين تسلمته الشرطة خلال الليل".

التعرف على صاحب الأصبع المبتور

وأكد المصدر أنه "تم التعرف على الشخص صاحب الإصبع المبتورة"، لافتا إلى أن هذا الأمر "أدى على الفور إلى اتخاذ الإجراء المناسب  لكي يتم رعاية الفرد المعني من قبل الدوائر المختصة وإخضاعه للمتابعة الطبية المناسبة".

وزير الدفاع البريطاني لأوكرانيا: لسنا متجر أمازون للأسلحة 

وفي سياق منفصل، انتقد وزير الدفاع البريطاني بن والاس، الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بشأن الطلب المتزايد من الأسلحة واصفا بأن بلاده ليس متجر أمازون لبيع الأسلحة. 

وقال بن والاس لوسائل الإعلام البريطانية على هامش قمة الناتو في فيلنيوس "هناك كلمة تحذيرية خفيفة هي، سواء أحببنا ذلك أم لا، أن الناس تريد أن ترى الامتنان".

وأضاف وزير الدفاع البريطاني"في بعض الأحيان أنت تحاول حض بلدان للتخلي عن مخزونها الخاص. نعم، إنها حرب نبيلة. نعم، نرى أنكم تخوضونها ليس فقط لأنفسكم ولكن أيضا لحرياتنا". 

تابع موقع تحيا مصر علي