عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة هند حازم  لـ تحيا مصر: متفائلون بالموارد الجديدة لصنودق قادرون بإختلاف

هند حازم
هند حازم

قالت النائبة هند حازم، عضو مجلس النواب، إن “صندوق قادرون باختلاف، من أهم الصناديق التي تخدم على المواطنين من ذوي الإعاقة، مشيرة إلى أن الماديات هي السبب الرئيسي لتأخر تفعيل قانون 10 لعام 2018، لاسيما في غضون اقتصاد عالمي يؤثر على كل الفئات وليس فقط من ذوي الإعاقة”.

تحيا مصر

النائبة هند حازم تتحدث لـ تحيا مصر عن الموارد الجديدة لصندوق قادرون بإختلاف 

وتابعت حازم، في تصريحات خاصة لتحيا مصر:" كل الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي الذي اهتم من أول يوم بالأشخاص من ذوي الإعاقة، مشيرة إلى أننا الآن نحصد نتاج ما طالب به الرئيس السيسي لدعم والاهتمام بهؤلاء الأشخاص".

النائبة هند حازم  لـ تحيا مصر: ذوى الإعاقة صغار السن «هيشوفوا» وضع مختلف من الاهتمام 

واستكملت:" صندوق قادرون باختلاف سيكون تحت اشراف الرئيس ورئاسة الوزراء، مؤكدة أن صغار الأشخاص من ذوي الإعاقة سيحظون بقدر كبير من الاهتمام والدعم يفوق ما نلناه".

وأوضحت عضو مجلس النواب، أن تفعيل قانون 10 لعام 2018، سيؤكد عدم وجود أية مشاكل للأشخاص من ذوي الأعاقة، حيث أنها ستحل بنسبة تصل ل90%، مشيرة إلى أن الموظفين في الدولة غير قادرين على الوصول لما تريده القيادات، لذا يجب مزيد من الوعي، حتى يعمل أصغر موظف بنفس الكفاءة التي يطلبها ويحتاجها الرئيس.

قياس الأثر

وأردفت:" قياس الأثر أمر مرتبط بتفعيل كل قانون على أرض الواقع، مشيرة إلى أن هناك ثغرات في القوانين لأنه ليس بقرآن كريم ولكن لجنة التضامن تعمل على قدم وساق لحل وتجنب كل هذه الثغرات". 

جهات رقابية أو تنفيذية

وأكدت أن الجميع سواء جهات رقابية أو تنفيذية أو تشريعية نعمل معًا بشكل تكاملي لخدمة فئة الأشخاص ذوي الأعاقة، متابعة:" والتي أفتخر أنني واحدة منهم".

تابع موقع تحيا مصر علي