عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الداخلية تضبط مسجل لسرقته بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بالمواطنين

متهم - أرشيفية
متهم - أرشيفية

واصلت أجهزة وزارة الداخلية ملاحقة وضبط مرتكبى جرائم النصب والإحتيال والإستيلاء على أموال المواطنين، فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافة الجريمة بشتى لاسيما الجرائم الإلكترونية المتعلقة ببطاقات الدفع الإلكترونى.

الداخلية تضبط جرائم النصب والإحتيال على المواطنين

أكدت معلومات وتحريات أجهزة وزارة الداخلية، بالإدارة العامة لمكافحة جرائم الاموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة.. قيام (أحد الأشخاص "له معلومات جنائية" مقيم بدائرة مركز شرطة مركز العدوة بمحافظة المنيا).. بممارسة نشاطاً إجرامياً فى مجال النصب والإحتيال والإستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بعملاء البنوك والهيئة القومية للبريد والإستيلاء على أموالهم.

التحريات: متهم يستولى على بطاقات الدفع الإلكتروني 

حيث كشفت تحريات أجهزة وزارة الداخلية، قيام المتهم بالإستيلاء من خلال الإتصال بهم هاتفياً وإيهامهم بأنه موظف خدمة العملاء بشركات المحمول أو البنوك أو البريد أو مندوب أحد الوزارات وفوزهم بجوائز مالية أو تحديث بياناتهم أو مساعدتهم فى الحصول على قروض، وإستخدام تلك البيانات فى إجراء عمليات شرائية على مواقع التسوق الإلكترونى، فضلاً عن قيامه بطلب إيداع مبالغ مالية على بعض المحافظ الإلكترونية المربوطة على أرقام هواتف محمولة مسجلة بأسماء أشخاص آخرين بزعم تحديث بياناتهم البنكية والإستيلاء على تلك المبالغ عقب ذلك وهو ما عرض عملاء البنوك لخسائر مادية.

القبض على المتهم بسرقة بطاقات البنوك من المواطنين

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الجهات الأمنية المعنية تم إستهدافه وتمكنت أجهزة وزارة الداخلية من ضبطه بمحل إقامته.. وعثر بحوزته على (مبلغ مالى- هاتف محمول- 4 خطوط هواتف محمول) وبفحص الهاتف تبين إحتوائه على العديد من الرسائل المستخدمة فى عمليات الإحتيال على  النحو المشار إليه، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه ، وإرتكابه عدة وقائع بذات الأسلوب، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

تابع موقع تحيا مصر علي