عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أول زيارة منذ 2011.. رئيس وزراء العراق يصل سوريا في زيارة رسمية

بشار الأسد- السوداني
بشار الأسد- السوداني

وصل رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، إلى سوريا في زيارة رسمية، لبحث مختلف جوانب العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك، فى أول زيارة لرئيس الوزراء العراقي منذ الحرب التى اندلعت فى سوريا عام2011. 

تحيا مصر 

بشار الأسد يستقبل رئيس الوزراء العراقي

ووفق وسائل إعلام سورية، جرت مراسم استقبال رسمية للسوداني في قصر الشعب وسط العاصمة السورية دمشق من قبل الرئيس السوري بشار الأسد.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس وزراء العراق، "ترأس السوداني وفد العراق في المباحثات الموسعة التي عقدت مع الجانب السوري برئاسة الرئيس بشار الأسد".

وتضمنت المباحثات سبل تعزيز التعاون والشراكة بين البلدين وتطويرها، والبحث في آفاق توسعة التبادل في مجالات الاقتصاد والنقل والتجارة والسياحة، والمياه ومواجهة آثار التغير المناخي.

وضم الوفد العراقي الدكتور فؤاد حسين نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية وأثير سلمان وزير التجارة والفريق الركن قيس رحيمة نائب قائد العمليات المشتركة.

 

 

تعزيز التبادل التجاري والنقل ومحاربة الإرهاب بين العراق وسوريا 

وذكرت وكالة “سانا” السورية للأنباء أن:" العلاقات الثنائية بين سوريا والعراق، وتعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات بما فيها التبادل التجاري والنقل والصناعة، والتنسيق الدائم في مختلف القضايا السياسية إضافة إلى الجهود المشتركة في محاربة الإرهاب كلها عناوين تركزت حولها مباحثات الرئيس بشار الأسد مع رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني بحضور الوفدين الرسميين السوري والعراقي".

وأكد الرئيس الأسد ورئيس الوزراء العراقي على أن وقوف العراق وسورية إلى جانب بعضهما في مختلف الظروف كان ترجمة حقيقية للعلاقات الأخوية والتاريخية التي تجمع البلدين، وأكدا على مواصلة تطوير هذه العلاقات على المستويين الرسمي والشعبي.

واعتبر الرئيس الأسد أن هذه الزيارة فرصة لبناء علاقة مؤسسية وتحقيق قفزة كبيرة في التعاون الثنائي بين البلدين، فيما أكد رئيس الوزراء العراقي أن سورية لها مكانة خاصة في قلوب كل العراقيين، وأن الشعب العراقي يعتز بصمود الشعب السوري في مواجهة أعتى هجمة إرهابية تعرض لها.

تابع موقع تحيا مصر علي