عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد الهجوم الأوكراني.. عودة حركة المرور جزئياً على جسر القرم

جسر القرم
جسر القرم

أعلنت السلطات الروسية بعودة حركة المرور بشكل جزئي على جسر القرم، وذلك بعد أن تعرض لهجوم أدى إلى سقوط قتلى، واتهام روسيا بوقوف أوكرانيا وراء هذا التفجير بمشاركة أمريكا وبريطانيا. 

تحيا مصر 

عودة حركة المرور على جسر القرم 

وقال نائب رئيس الوزراء الروسي مارات خوسنولين إن:" حركة المرور عادت جزئياً على أحد مسارات جسر القرم في ساعة متأخرة من مساء الاثنين" .

واضافزخوسنولين "عادت حركة المرور للسيارات على جسر القرم في اتجاه عكسي على المسار أقصى اليمين".

ووفق وسائل إعلام روسية، تم تعليق رحلات العبارات في وقت مبكر الثلاثاء، بسبب سوء الأحوال الجوية، 

ووقع امس الاثنين انفجار أدى إلى تدمير جزءاً من الجسر الذي يربط روسيا بشبه جزيرة القرم، التي ضمتها موسكو من أوكرانيا في عام 2014.

وقالت موسكو إن الانفجار كان نتيجة هجوم أوكراني بمركبات بحرية مسيرة.

وأمس ذكرت وسائل إعلام روسية أن ضررا كبيرا في امتداد جسر القرم الذي يؤدي إلى البر الرئيسي لروسيا، وطالبت المواطنين بعدم استخدام الجسر بل سلك طريق بري بديل يمر عبر المناطق الروسية الجديدة للذهاب إلى شبه الجزيرة أو منها. 

أوكرانيا: حادث القرم عمل استفزازي من جانب روسيا 

من جانبها، قالت المتحدثة باسم القيادة الجنوبية للجيش الأوكراني، ناتاليا هومينيوك، امس الإثنين، إن حادث جسر القرم يمكن أن يكون عملا استفزازيا من جانب موسكو.

وأوضحت هومينيوك لمحطة رادا التلفزيونية الأوكرانية: “إثارة مثل هذه الاستفزازات التي أعلنت عنها سلطات الاحتلال في القرم بصخب كبير على الفور هي طريقة نمطية لدى سلطات القرم والدولة المعتدية لحل المشكلات”. 

وفي أكتوبر الماضي، تعرض جسر القرم وهو أكبر جسر في موسكو يربط روسيا بجزيرة شبه القرم التي ضمتها روسيا إلى ارضيها عام 2014 لانفجار ضخم وتزامن ذلك مع عيد ميلاد الرئيس فلاديمير بوتين ، وأعلن وقت ذاك جهاز الأمن الفيدرالى الروسي، أن منظم الهجوم على جسر القرم هو رئيس جهاز الاستخبارات العسكرية الأوكرانية كيريل بودانوف.  

تابع موقع تحيا مصر علي