عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

موسكو تؤكد وكييف تنفي.. أول تعليق من أوكرانيا على حريق بقاعدة عسكرية روسية بالقرم

تحيا مصر

نفت المخابرات العسكرية الأوكرانية مسئولية كييف عن استهداف موقع عسكري في القرم. ويأتي ذلك بعد ساعات من إعلان السلطات في شبه جزيرة القرم بوقوع حريق ضخم في موقع تدريب عسكري في كيروفسكي، وتم إغلاق طريق تافريدا السريع،وإجلاء سكان من المنطقة المحيطة بالحريق

تحيا مصر 

أوكرانيا تتنصل من هجوم على قاعدة عسكرية روسية بالقرم 

فيما كشف موقع "سترانا" الأوكراني، إن الحريق الذي اندلع في ميدان للتدريب في شبه جزيرة القرم اليوم الأربعاء، تم بعملية دبرتها الاستخبارات الأوكرانية. 

وأعلن  حاكم شبه جزيرة القرم المدعوم من روسيا، إن حريقا نشب في منطقة تدريب عسكرية في منطقة كيروفسكي بشبه جزيرة القرم. 

وأضاف الحاكم سيرجي أكسيونوف أن الحريق أدى لإغلاق طريق تافريدا السريع القريب من القاعدة. 

وفي سياق متصل، أعلن رئيس جمهورية القرم سيرجي أكسيونوف، أنه من المتوقع إجلاء حوالي ألفي شخص في منطقة كيروفسكي بالجمهورية جراء نشوب حريق في قاعدة عسكرية.

وقال أكسيونوف : "يخطط لإجلاء سكان أربع بلدات مؤقتا، أي أكثر من ألفي شخص من البلدات المجاورة للقاعد في منطقة كيروفسكي، وتعمل جميع الهيئات المختصة في المكان". 

وقال مستشار رئيس شبه جزيرة القرم، أوليغ كريوتشكوف، إنه سيتم إجلاء سكان أربعة بلدات، لمدة 24 ساعة تقريبا، جراء الحريق الذي نشب في قاعدة عسكرية في شبه الجزيرة .

استهداف جسر القرم 

ويأتي هذا التفجير الذي استهدف القاعدة العسكرية الروسية بالقرم، بعد أيام قليلة من هجوم استهدف جسر “كيرتش” وهو أكبر جسر في روسيا ويربط شبه جزيرة القرم الذي ضمتها موسكو إلى أراضيها عام 2014 بروسيا، وأدى هذا الهجوم إلى تعطيل حركة المرور وإعلان حالة الطوارئ،ومقتل شخص وزوجته. 

وأمس أعلنت السلطات في شبه جزيرة القرم بعودة حركة المرور بشكل جزئي على جسر القرم. 

تابع موقع تحيا مصر علي