عاجل
الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خالد داود عن قرار  الإفراج عن باتريك زكى ومحمد الباقر«كل الشكر للرئيس السيسى»

خالد داود
خالد داود

علق خالد داود، مقرر مساعد لجنة الأحزاب السياسية بالحوار الوطنى  على قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى بالعفو عن مجموعة من الصادر بحقهم أحكام قضائية نهائية، أبرزهم الباحث باتريك زكي والمحامي محمد الباقر، وذلك استجابة لدعوة مجلس أمناء الحوار الوطني والقوى السياسية وذلك بقوله:"الحمد لله ...نشكر الرئيس عبد الفتاح السيسى على هذا القرار".

تحيا مصر

جاء ذلك فى حديثه لـ موقع تحيا مصر، مؤكدًا على أن قرار صائب وجاء فى توقيت هام دعما لجهود الحوار الوطنى  التى تستهدف أجواء إيجابية للعمل السياسى فى مصر مشيرا إلى أن الجميع ينتظر المزيد خلال الفترة المقبلة، سواء من التوصيات الخاصة بالحوار الوطني، وكذلك عن صدور قرارات جمهورية بالعفو عن مجموعات أخرى.

جهود الحوار الوطنى والإفراج عن محبوسى قضايا الرأى 

ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، أعلن خلال الساعات الماضية، أن مجلس أمناء الحوار أصدر بيانا يناشد فيه رئيس الجمهورية، باستخدام صلاحياته القانونية والدستورية للإفراج الفوري عن الناشط الحقوقي باتريك جورج زكي، وعدم تنفيذ العقوبة المقضي بها اليوم ضده، مع دعوة الرئيس لاستخدام حقه الدستوري في العفو عن باقي العقوبة إذا تطلب الأمر، يأتي ذلك بعد صدور حكم اليوم على الناشط بالسجن 3 سنوات بتهمة نشر أخبار كاذبة.

خالد داود عن قرار  الإفراج عن باتريك زكى ومحمد الباقر«كل الشكر للرئيس السيسى»

وأكد مجلس أمناء الحوار في بيانه ثقته الكاملة في حرص الرئيس على مستقبل الناشط المحكوم عليه، وخاصة أنه طالب علم حصل منذ أيام على درجة الماجستير، وأنه في مقتبل عمره.

وأنهى مجلس أمناء الحوار بيانه بأن اتخاذ السيد الرئيس هذا القرار سيضيف تأكيدا جديدا على حرص سيادته المستمر على توفير مزيد من عناصر المناخ الإيجابي لنجاح الحوار الوطني، بالصورة التي تتناسب مع دعوته له كسبيل للتوافق حول أولويات العمل الوطني في المرحلة الراهنة.

 

تابع موقع تحيا مصر علي