عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لا داعي للإستفزازات.. حزب الكرامة: الإشادة بقرارات العفو أمر طبيعي وحرية الأشخاص «لا تقدر بثمن»

محمد سامي
محمد سامي

أكد المهندس محمد سامي الرئيس الشرفي لحزب الكرامة، القيادي البارز بالحركة المدنية، أن الإشادة بقرارات العفو الرئاسي الصادرة أمر محمود، وهو يحرص دائما على التشجيع على إصدار المزيد من قرارات العفو التي يحصل بها الأشخاص على حريتهم، متحفظا على تصريحات البعض الرافضة لدعم تلك القرارات من خلال الإشادة بها والتحفيز على إصدار المزيد من قوائم العفو.

حزب الكرامة: الإشادة بقرارات العفو الرئاسي الصادرة أمر محمود

وقال "سامي"، في تصريحات خاصة لـ موقع تحيا مصر: "لا داعي للإستفزازات السياسية من خلال تصريحات لا داعي لها، ولا تقدم حلا في هذا الملف الذي يأمل الجميع في الانتهاء منه وغلقه نهائيا؛ من أجل التركيز على عملية الإصلاح السياسي والاقتصادي والمجتمعي".

وأشار الرئيس الشرفي لحزب الكرامة، إلى أن يشجع ويوجه الشكر لأي قرارات عفو رئاسي صادرة تعطي الحرية للأشخاص، مضيفا: "حرية الأشخاص غالية ولا تقدر بثمن".

حزب الكرامة:  قرارات العفو الرئاسي تعطي ثقة لدى الأطراف السياسية

وأوضح القيادي بالحركة المدنية، أن قرارات العفو الرئاسي الصادرة، والتي كان آخرها قائمة صدرت الأمس على رأسها باتريك زكي ومحمد الباقر، تعطي ثقة لدى الأطراف السياسية، وتضفي نوعا من المصداقية على عملية الحوار الجارية.

وكان مدحت الزاهد، رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، قد علق على قائمة العفو الرئاسي الصادرة أمس، من خلال صفحته الشخصية على فيس بوك، قائلا: "لا شكر على ظلم"، وهو ما لاقى تحفظا كبير من السياسيين، الذي رأوا ضرورة دعم تلك القرارات التي تحدث حراكا سياسيا إيجابيا.

تابع موقع تحيا مصر علي