عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هجوم ضد عمرو خالد بسبب تخرج نجله من جامعة تدعم الشذوذ الجنسي

الداعية عمرو خالد
الداعية عمرو خالد وأسرته

موجة من الانتقادات الحادة وجهها رواد مواقع التواصل الاجتماعي للداعية الإسلامي عمرو خالد، وذلك عقب إعلان الأخير تخرج ابنه "علي" من جامعة سيتي يونيفرستي بالعاصمة البريطانية لندن.

ابن عمرو خالد يتخرج من جامعة أوروبية

وهناك العديد من الأسباب التي تقف وراء الهجوم على الداعية عمرو خالد، يأتي على رأسها دعوته المتكررة في برامجه المتلفزة إلى الزهد والتقشف والحرص على تنشئة الأبناء على دراسة العلوم الدينية، إضافة إلى دعم الجامعة التي تخرج منها نجل عمرو خالد لـ الشذوذ الجنسي.

عمرو خالد يحتفل بتخرج ابنه من جامعة سيتي

وكتب عمرو خالد، على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: «في واحد من أجمل أيام حياتي، احتفلت وأسرتي الصغيرة بتخرج ابني الحبيب علي، أسأل الله تعالى أن ينتفع وينفع غيره بما تعلم، وأن يجعله سندًا لي، وأن يوفقه وجميع شبابنا لما يحبه ويرضاه.. آمين».

كما حرص عمرو خالد، على الظهور مع ابنه "علي" في مقطع فيديو أثناء تواجدهما داخل جامعة سيتي بالعاصمة البريطانية لندن، وقال عمرو خالد: «في واحد من أجمل أيام حياتي، النهارده ابني علي اتخرج من جامعة سيتي بلندن، أنا حبيت أشارككم فرحتي..».

هجوم ضد عمرو خالد

ووجه ناشط يُدعى محمود سيد، نقدًا لاذعًا للداعية عمرو خالد، قائلًا: «ابن عمرو خالد بيتخرج من جامعه في بريطانيا.. مبروووك.. بس مش كنت أولى تقتدى بالسلف الصالح؟! وجامعة الازهر مالها ياشيخ عمرو؟!».

هجوم ضد عمرو خالد

تخرج ابن عمرو خالد من جامعة تدعم الشذوذ الجنسي

بينما وجه ناشط يُدعى عبد الرحمن محمد، موجة من النقد الحاد ضد الداعية عمرو خالد، بسبب تخرج دراسة ابنه وتخرجه من جامعة تدعم الشذوذ الجنسي؛ قائلًا: «تخرج ابن عمرو خالد من جامعة سيتي البريطانية المعروفة بدعمها للشواذ».

تخرج ابن عمرو خالد من جامعة تدعم الشذوذ الجنسي

وكتب ناشط آخر: «الشيخ لما حب يعلم ابنه علمه في جامعة مختلطة متحررة وكمان بتتبني قضايا المـثلــيين.. الشيخ ينفخك كلام عن الزهد والبعد عن الاختلاط وإنما الحياة الدنيا لهو، ويكلمك بالساعات عن طلب العلم الشرعي وقيمة الأزهر وجامعة الأزهر، وفي الآخر لما يجي يعلم ابنه يعلمه بره في أغلى جامعات!».

موجة من النقد الحاد ضد عمرو خالد

من هو ابن عمرو خالد؟

وعمرو خالد، لديه اثنين من الأبناء الأكبر هو "عمر" وهو يهوى رياضة الفروسية ويمارسها بانتظام، بينما الابن الثاني والأصغر هو "علي" الذي تخرج من جامعة سيتي بلندن، وهو يمارس رياضة كرة القدم ويشجع نادي الزمالك.

وعمرو خالد، من "الدعاة الجدد" كما أطلق عليه عقب ظهوره مطلع الألفية، وهناك الكثير من الأقاويل التي تؤكد انتمائه الفكري لجماعة الإخوان الإرهابية، وكان يقدم في عام رمضان من العام 2005 برنامج تليفزيوني بعنوان: "على خطى الحبيب"،  وكان يحكى عن السيرة النبوية الشريفة لرسول الله، صلى الله عليه وسلم.

جامعة سيتي بلندن

تقع جامعة سيتي في قلب العاصمة البريطانية لندن، بالقرب من الحي المالي وهو أغلى الأحياء في لندن، والذي يضم مئات من مقار الأعمال التجارية العالمية والمصارف الدولية وشركات التكنولوجيا.

ويدرس في  جامعة سيتي أكثر من 20 ألف طالب من 160 دولة، ويُدرس فيها مدرسون من أكثر من 75 دولة.

وجامعة سيتي لندن، هي موطن كلية كاس لإدارة الأعمال ذات الاعتماد الأكاديمي الثلاثي ما يجعل من هذه الجامعة وجهةً رئيسية للطلاب الراغبين في دراسة الأعمال في لندن.

تابع موقع تحيا مصر علي