عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

دلع الفراخ في الشرقية.. أم شهد: بشربهم عصير وعسل أسود

تتبع السيدة نسمة محمد "أم شهد" من محافظة الشرقية، أسلوب شيق في التعامل مع الدواجن في ظل الأجواء الحارة التي نعيش فيها، وتقدم لهم العصير والعسل الإسود.

وأوضحت السيدة نسمة محمد "أم شهد" لـ"تحيا مصر" أنها تعمل في تربية الدواجن منذ 17 سنة، لافته إلى أنه يجب التعامل مع الدواجن مثل التعامل مع الأشخاص حتي لا تخسر رأس مالها".

سر تربية الدواجن في الشرقية

وكشفت "أم شهد" أشهر بائعة فراخ في الشرقية، أنها تضع العصير والعسل الأسود والبيبسي للحفاظ على الفراخ وتغذيتها نتيجة ارتفاع درجات الحرارة، مشيرة إلى أنها تشتري علبة عصير وزجاجة بسبسي كل أسبوع بـ50 جنيه أفضل من أن يموتوا.

وأضافت "أم شهد" سيدة الشرقية، أنها تضع للدواجن العصير والبيبسي 3 مرات يوميا في الصباح والظهر والعصر، حتى تحافظ على وزن الفراخ، وتفتح شهيتها على الأكل، لافته إلى أنها تضع لهم نسبة ملح قليلة على العلف، كما تضع لهم المياه باستمرار وتضع عليها الثلج، مشيرة إلى أن البيبسي يعمل عل هضم الطعام لتعود الفرخة للأكل مرة أخرى فيما يساعد العسل الأسود على زيادة وزنها.

مفاجئة الفترة القادمة عن الدواجن

وكشفت أم شهد سيدة الشرقية أنها ترغب في أن تطور من عملها، وتنقل في مكان أخر، وقد تفاجئ مواقع التواصل الفترة القادمة، قائلة "ممكن ألبس الفراخ بامبرز الفترة الجاية"، وأوضحت أنها تقضي معظم اليوم في محل عملها منذ الساعة 7 صباحا وحتى الخامسة مساء، وترفض فكرة تنزيل أولادها للعمل معها حتى يكملوا تعليمهم ويتزوجوا.

الفراخ أحسن من التمثيل

وأكدت أم شهد بائعة دواجن في الشرقية أنها رفضت عروض للتمثيل لأنها تعتبر أن العمل في الدواجن أفضل وأضمن من التمثيل، مشيرة إلى أنها تمتلك حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي مثل التيك توك وأكواي والفيس بوك، ولديها الكثير من المتابعين وتحصل على ملايين المشاهدات، وتعتمد أم شهد في تقديم محتواها على فيديوهات الطبخ والوصفات وكيفية تنظيف الطيور، ولكن الآن تكتفي بتربية الطيور والاهتمام بهم داخل محلها.

تابع موقع تحيا مصر علي