عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ألمانيا.. سقوط قتلى وجرحى في حادث إطلاق نار

الشرطة الألمانية
الشرطة الألمانية - أرشيفية

أفادت وسائل إعلام ألمانية بمقتل 3 أشخاص بالرصاص في مبنى سكني في جنوب ألمانيا، وأصيب اثنان آخران في منزل مجاور، واعتقال منفذ الهجوم. 

تحيا مصر 

اعتقال منفذ الهجوم 

ووفق وكالة الأنباء الألمانية وقع إطلاق النار  في لانغفيد، خارج مدينة أوغسبورغ البافارية. لافتا إلى أن المشتبه به هو رجل يبلغ من العمر 64 عامًا، اعتقل بعد ذلك.

وقالت الشرطة إن المشتبه به أطلق النار على امرأتين، 49 و72 عاما، ورجل يبلغ من العمر 52 عاما، قبل أن يتوجه إلى منزل آخر على بعد بضع مئات الأمتار. هناك، زعم أنه أطلق النار على امرأة تبلغ من العمر 32 عامًا ورجل يبلغ من العمر 44 عامًا.

وأعلنت الشرطة الألمانية أنه لا يزال التحقيق في الحادث للكشف عن أسباب الهجوم، وإذا ما كان هناك علاقة بين المشتبه به و الضحايا. 

وقالت الشرطة لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن المشتبه به أوقف في سيارته واعتقل بدون مقاومة.

تعليق المناورات العسكرية بين أستراليا وأميركا 

وفي سياق منفصل، أعلن وزير الدفاع الأسترالي ريتشارد مارليس، اليوم السبت،  بفقدان 4 أشخاص إثر تحطم مروحية تابعة للجيش الأسترالي في البحر خلال مناورة عسكرية واسعة النطاق مع أمريكا مما أدى إلى وقف التدريبات العسكرية. 

ووفق بيان وزارة الدفاع الأسترالية تحطمت الطائرة الأوروبّية الصنع، من طراز تايبان إم آر إتش-90، قبالة جزيرة هاميلتون في ولاية كوينزلاند شمال شرق البلاد. 

وقال مارليس:" بعد 12 ساعة على الحادث: "بينما نتحدث إليكم الآن، لم يعثر على أفراد الطاقم الأربعة بعد". وقد علقت المناورات العسكريّة الواسعة النطاق بين واشنطن وكانبيرا.

وأضاف الوزير أنه تم إبلاغ عائلات المفقودين، معربا عن أمله في ورود أنباء أفضل خلال النهار.

وقال مارليس للصحفيين في بريزبين "التدريبات الدفاعية الضرورية للغاية لاستعداد قواتنا الدفاعية جادة. تنطوي على مخاطر." "بما أننا نأمل بشدة في أخبار أفضل خلال هذا اليوم ، فإننا نتذكر خطورة الفعل الذي يأتي مع ارتداء زي أمتنا".

تابع موقع تحيا مصر علي