عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حرب المسيرات.. روسيا تعلن إحباط هجوم أوكراني على القرم وتعليق الرحلات الجوية

تحيا مصر

أعلنت وزارة الدفاع الروسية إحباط هجوم نفذته أوكرانيا فجر اليوم الأحد بواسطة 25 مسيرة على أهداف في شبه جزيرة القرم دون وقوع إصابات.

تحيا مصر 

وخلال الآونة الأخيرة كان هناك هجوم مكثف سواء لشبه جزيرة القرم أو لجسر "كيرتش" وهو أكبر جسر في أوروبا ويربط شبه جزيرة القرم بروسيا، والقرم أحد المناطق التي ضمتها روسيا إلى أراضيها وكان ذلك في عام 2014، لكن هذا الهجوم على القرم زاد بعد قمة الناتو التي عقدت في ليتوانيا، والتي توعد خلالها القادة الأوروبيين بدعم زيلينسكي حتى تحقيق النصر ضد "روسيا"! وهو على ما يبدو أن هذا الهجوم بمثابة ثقة مبالغة فيها من قبل زيلينسكي للدعم الغربي الذي مهما طال فلن يصل إلى حد" تهديد" روسيا، فدول الأعضاء في الناتو أكدوا بشكل واضح انهم لا يريدون الدخول في حرب مباشر مع روسيا. 

استهداف العاصمة موسكو بمسيرات أوكرانية 

وذكرت وكالة تاس الروسية للأنباء إن طائرات مسيرة أوكرانية هاجمت العاصمة الروسية موسكو في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد، مما أدى إلى إصابة شخص وإلحاق أضرار بعدد من المباني وتعليق الرحلات الجوية في مطار فنوكوفو.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية إن طائرة مسيرة أوكرانية تحطمت في الجو فوق منطقة أودينتسوفو فيما تحطمت طائرتان أخريان في موسكو، وفقا لما ذكرته تاس.

أوكرانيا تستهدف قاعدة عسكرية روسية بالقرم 

ويذكر انه في وقت سابق من الشهر الجاري، استهدف قاعدة عسكرية روسية بالقرم وأعلنت وزارة الطوارئ في الجزيرة آنذاك بإجلاء عاجل للسكان في 4 بلدات. وتتعرض الجزيرة التي ضمتها روسيا إلى أراضيها منذ عام 2014 لهجمات أوكرانية مكثفة بين الحين والآخر مؤكدة السلطات في كييف أنها ستستعيد هذه الجزيرة مرة أخرى من القبضة الروسية. 

وأعلن حاكم شبه جزيرة القرم المدعوم من روسيا وقت ذاك ، إن حريقا نشب في منطقة تدريب عسكرية في منطقة كيروفسكي بشبه جزيرة القرم

وكان الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، اعتبر أن الجسر الذي يربط شبه جزيرة القرم بروسيا "يجلب الحرب وليس السلام"، وبالتالي فهو هدف عسكري.

تابع موقع تحيا مصر علي