عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حرب المسيرات تشتعل.. روسيا تؤكد استهداف مركز للشرطة بمسيرات أوكرانية وتعليق الرحلات الجوية

طائرة مسيرة
طائرة مسيرة

أصبحت الطائرات بدون الطيار “المسيرات” تلعب دور بارز في الحرب الروسية الأوكرانية لاسيما خلال الآونة الأخيرة، وتزايد الهجمات الأوكرانية داخل العمق الروسي واستهداف مواقع حيوية وذات أهمية استراتيجية والتي تخدم القوات الروسية في أوكرانيا مثل جسر القرم وذلك من خلال استخدام الطائرات المسيرة، وهذه الهجمات تترك أثار ضارة على الجانب الروسي مثل استهداف الأوكراني بالمسيرات شبه جزيرة القرم أو قاعدة عسكرية بالقرم أو الهجوم الذي أثار غضب سيد الكرملين وهو جسر كيرتش الذي يربط شبه جزيرة القرم التي ضمتها روسيا إلى أراضيها في عام 2014. 

تحيا مصر 

هجوم أوكراني بالمسيرات يستهدم مركز الشرطة بروسيا 

وفي آخر تطورات الأزمة الأوكرانية استهدف هجوم أوكراني بطائرة مسيرة مركزا للشرطة الروسية في منطقة بريانسك الحدودية مع أوكراني، من دون أن يؤدي الى سقوط ضحايا، بحسب ما أعلن مسؤول محلي.

وأعلن حاكم المنطقة ألكسندر بوغوماز إن: “القوات الأوكرانية هاجمت خلال الليل مقاطعة تروبتشفسكي” ،لافتا إلى تعرض النوافذ وسقف المبنى لأضرار جراء الهجوم.وأضاف: “أصابت طائرة مسيرة مركز الشرطة في هذه المقاطعة.. لا ضحايا”. 

وأفادت وكالة تاس الروسية للأنباء إن طائرات مسيرة أوكرانية هاجمت العاصمة الروسية موسكو في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد، مما أدى إلى إصابة شخص وإلحاق أضرار بعدد من المباني وتعليق الرحلات الجوية في مطار فنوكوفو.

استهداف أوكراني لقاعدة عسكرية روسية بالقرم 

ويذكر أمس أعلنت وزارة الدفاع الروسية إن طائرة مسيرة أوكرانية تحطمت في الجو فوق منطقة أودينتسوفو فيما تحطمت طائرتان أخريان في موسكو. 

ويذكر انه في وقت سابق من الشهر الجاري، استهدف قاعدة عسكرية روسية بالقرم وأعلنت وزارة الطوارئ في الجزيرة آنذاك بإجلاء عاجل للسكان في 4 بلدات. وتتعرض الجزيرة التي ضمتها روسيا إلى أراضيها منذ عام 2014 لهجمات أوكرانية مكثفة بين الحين والآخر مؤكدة السلطات في كييف أنها ستستعيد هذه الجزيرة مرة أخرى من القبضة الروسية. 

وأعلن حاكم شبه جزيرة القرم المدعوم من روسيا وقت ذاك ، إن حريقا نشب في منطقة تدريب عسكرية في منطقة كيروفسكي بشبه جزيرة القرم. 

تابع موقع تحيا مصر علي