عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عمل إجرامي وضد الإنسانية.. الإمارات تدين هجوم استهدف جمعية علماء الإسلام في باكستان

تحيا مصر

أدانت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الإثنين، بشدة الهجوم الإرهابي الذي استهدف منطقة باجوار شمال غرب باكستان وأسفر عن ذلك مقتل 45 شخص وإصابة المئات. 

تحيا مصر 

الإمارات تدين الهجوم الإرهابي الذي استهدف منطقة باجوار في باكستان 

وأكدت وزارة الخارجية، في بيان لها، أن دولة الإمارات تعرب عن استنكارها الشديد لهذه الأعمال الإجرامية، ورفضها الدائم لجميع أشكال العنف والإرهاب الذي يستهدف زعزعة الأمن والاستقرار ويتنافى مع القيم والمبادئ الإنسانية.

و أعربت الخارجية الإماراتية عن خالص تعازيها ومواساتها للحكومة الباكستانية والشعب الباكستاني ولأهالي وذوي ضحايا هذا العمل الإرهابي، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

مقتل 45 شخص في تفجير انتحاري في باكستان 

وكان مسؤولون في باكستان أعلنوا إن عدد قتلى تفجير انتحاري في تجمع سياسي لحزب ديني ارتفع إلى 45 شخصا، اليوم الإثنين، وهو هجوم يزيد مخاوف نشوب اضطرابات قبيل إجراء انتخابات عامة هذا العام.

وهاجم منفذ الهجوم حشدًا لحزب جمعية علماء الإسلام، وهو حزب سياسي محافظ متحالف مع الحكومة، أمس الأحد، في منطقة باجور بشمال غرب البلاد قرب الحدود مع أفغانستان.ولم تعلن أي جماعة مسؤوليتها عن الهجوم.

وذكر بلال فايزي، المسؤول بإدارة الإنقاذ الحكومية أن عدد القتلى ارتفع إلى 45 شخصًا. وقال المستشار الحكومي بقطاع الصحة رياض أنور إن 61 شخصا يتلقون العلاج من بين 130 مصابا.

وقالت الشرطة في بيان إن إدارة شرطة مكافحة الإرهاب تشتبه في أن تنظيم داعش وراء الانفجار.

وتشهد باكستان تصاعدًا لهجمات المتشددين منذ العام الماضي عندما انهار وقف لإطلاق النار بين حركة طالبان الباكستانية والحكومة.

وقتل أكثر من 100 شخص في انفجار استهدف مسجدا في بيشاور في يناير لكن الهجمات على الأحزاب السياسية نادرة.

تابع موقع تحيا مصر علي