عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رقم فلكي.. روسيا تكشف حصيلة خسائر الجيش الأوكراني خلال الشهر الحالي

الدفاع الروسية
الدفاع الروسية

كشف وزير الدفاع الروسي عن عدد الخسائر التي تكبدتها القوات الروسية خلال الشهر الحالي، ويأتي ذلك فيما يتواصل الحرب بين موسكو وكييف منذ 24 فبراير 2022 وفشل الجهود الدولية حتى الآن في إخماد الحرب واقناع طرفي النزاع بالجلوس على طاولة المفاوضات. 

تحيا مصر 

روسيا: أوكرانيا فقدت أكثر من 21 الف جندي خلال الشهر الحالي 

وقال وزير الدفاع الروسى سيرجى شويجو، إن القوات الأوكرانية فقدت، نحو 21 ألف جندى وأكثر من ألفي قطعة من الآليات العسكرية، فى المعارك خلال الشهر الحالى.  

وأضاف شويجو أن  "بين المعدات الأوكرانية التي تم تدميرها هذا الشهر، 10 دبابات من طراز ليوبارد و 11 عربة قتال مدرعة من طراز "برادلى" والعشرات من بطاريات المدفعية الغربية".

وأوضح الوزير الروسي "إنه خلال الشهر الماضى، وبفضل خسرت القوات الأوكرانية أكثر من 20 ألفا و 824 عسكريا، و2227 قطعة من الأسلحة المختلفة".

وأشار إلى أنه "من بين المعدات التى فقدتها قوات كييف خلال يوليو، 10 دبابات ليوبارد، و11 مركبة برادلي، و40 بطارية مدفعية أمريكية من طراز (إم 777) و50 قطعة مدفعية ذاتية الدفع من بريطانيا والولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا وبولندا"، مشيرا إلى أنه "من الواضح أن الأسلحة الغربية الموردة لا تؤدي إلى النجاح في ساحة المعركة، بل فقط تؤدي إلى إطالة أمد النزاع العسكري".

روسيا: على الغرب إدراك عدم جدوى خطة زيلينسكي للسلام  

وفي سياق آخر، أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، في وقت سابق من اليوم أن لقاء السعودية حول أوكرانيا لن يكون عديم الفائدة، إذا ساعد الغرب في إدراك عدم جدوى ما تسمى "خطة الرئيس فلاديمير زيلينسكي للسلام".

وقالت زاخاروفا: "هناك الكثير من المبادرات المقترحة، نحن على تواصل مع الشركاء، أما بالنسبة للحدث الذي تقيمه المملكة العربية السعودية، فإنه إذا ساعد الغرب على إدراك عدم جدوى "خطة زيلينسكي"، فلن يكون عديم الفائدة".

تابع موقع تحيا مصر علي