عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حفل تخرج غير رسمي.. عميد كلية تجارة طنطا يفجر مفاجأة عن الخناقة|فيديو

عميد كلية تجارة طنطا
عميد كلية تجارة طنطا

تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي مقطع مصور لاشتباك طلاب كلية تجارة في طنطا وأولياء أمورهم أثناء حفل تخرجهم ما أدي لإصابة عدد منهم، حيث كشف الدكتور هاني الشامي عميد كلية التجارة بجامعة طنطا، أسباب اشتباك الطلاب أثناء حفل التخرج ، وعلاقة الكلية بهذا الحفل،لافتا إلى أنهم منذ الصباح وهم على تواصل مع المكتب الإعلامي ومع رئيس الجامعة لإظهار الحقيقة للناس.

جامعة طنطا تكشف علاقتهم بالحفل

وأوضح الشامي في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أنه تم الزج باسم كلية تجارة طنطا، وهي لا علاقة لها بالموضوع من قريب أو بعيد، الجامعة لها حفل رسمي كل سنة ما بين شهر مارس وشهر مايو، أخر حفل كان في مايو 2022 على مدار يومين تحت رعاية الدكتور محمود زكي رئيس الجامعة، ونواب الجامعة لشؤون الطلاب.

وتابع لم يتم إقامة حفلة لتخريج دفعة جديدة هذا العام، مشددا على أن الحفلة الوحيدة المعترف بها رسميا هي التي تتم داخل الكلية، موضحا أن منظمي حفل التخرج من خريجي الكلية، قرروا أن ينظمون حفلة من أجل استغلال مشاعر زملاءهم من الخرجيين الجدد الذين يريدون إدخال الفرحة على قلوبهم، وأخذت الحفلة الطابع الرسمي.

كشف هوية الفتاة المنظمة للحفل

واشار الشامي إلى أنه يقومون بمنح الطلاب شهادة تخرج وقد لا يكون قد نجح، لافتا إلى أن هذا يحدث أيضا على مستوى المدارس من خلال إقامة حفلات غير رسمية وتخريج طلاب غيرناجحين.

ونفى عميد الكلية بجامعة طنطا أن تكون الطالبة المنظمة للحفل الذي تمت فيه المشاجرة من اتحاد الطلاب، مشيرا إلى أن اتحاد الطلاب يرعون فقط الحفل الذي يقام داخل الكلية، معبرا عن حزنه لاستغلال مشاعر الناس.

أسباب مشاجرة طلاب جامعة طنطا 

أوضح أن منظمي الحفل لم يوفوا بإلتزماتهم التي وعدوا بها ولم يمنحوا الطلاب شهادات تكريم ، فحدثت مشاجرة بسبب هذا الموضوع، مشيرا إلى أن الهدف من إقامة حفلات التخرج الغير رسمية هي جمع المال.

محذرا الطلاب من أن ينقاضوا وراء من يحاولون استغلالهم، ويتواصلوا مع إدارة الخريجين وشؤون الطلاب من أجل معرفة مواعيد حفلات التخرج، كما شدد على عدم التواصل مع جهات غير رسمية لإقامة حفل رسمية، مشيرا أن هذا الواقعة ليست الأولى بل تحدث في جميع الكليات وعلى مستوى الجامعات.

وكشف عن فحوى البيان الذي يتبرأ تماما من هذه الأحداث، وعبرت عن أسفها لما حدث سواء للخرجين أو لأولياء الأمور، وإخلاء الجامعة مسؤوليتها عن تلك الحفلة، رافضة الزج باسم كلية تجارة جامعة طنطا في مثل هذه الأحداث.

وكشف أن الجامعة بدأت بالفعل في إقامة أنشطة هناك مركز تأهيل تابع للجامعة الأمريكية وممول من هيئة المعونة الأمريكية، ومركز للحساب العلمي، إقامة دورات بمركز الخدمة العامة بأسعار رخيصة جدا، دورات تثقيفية طول الصيف، مؤتمر توظيفي الثلاثاء القادم للبنات بالتعاون مع الجامعة.

تابع موقع تحيا مصر علي