عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

من السابعة على الجمهورية لـ67%.. الطالبة إسلام: كان نفسي أحقق حلم الغلابة|فيديو

اسرة الطالبة اسلام
اسرة الطالبة اسلام

تحولت احتفال قرية الطالبة إسلام من محافظة المنوفية السابعة بالثانوية العامة على مستوى الجمهورية ، إلى حزن بعد تغيير نتيجتها لتجد نفسها هبطت أكثر من 130 درجة.

تحيا مصر

ووجهت أسرة وقرية الطالبة إسلام من خلال موقع تحيا مصر، إستغاثة عاجلة للسيد رئيس الجمهورية والسيد وزير التربية والتعليم من أجل احتضان قضية ابنتهم التي كانت حاصلة على الترتيب السابع على مستوى الجمهورية.

الطالبة إسلام تكشف وقت تغيير نتيجتها

وأوضحت الطالب إسلام من محافظة المنوفية، لموقع تحيا مصر، أنها حصلت على نتيجتها الساعة الخامسة في اليوم الأول لظهور النتيجة، وكان ترتيبها السابعة على مستوى الجمهورية وذلك حتى تمام الساعة الـ12 ظهرا.

وتابعت طالبة المنوفية، بعد الساعة الـ12 تم اختفاء النتيجة الأولى من المواقع وبعدها وجدت نفسها خاصلة على 67% ، حيث هبطت درجتها بنحو 130 درجة، حيث وجدت درجة مادتي الكيمياء والفيزياء النصف.

إسلام: كان نفسي أساعد الغلابة

واشارت الطالبة إسلام طالبة المنوفية إلى أنها منذ السنة الأولى الإبتدائبة لها حتى الثاني الثانوي يتم حصولها، على شهادات التقدير، كانت لا تراجع المواد بعد الخروج من الامتحانات لأنه لم يتم تنزيل النماذج.

ولفتت إلى أنها اجتهدت وذاكرت من أجل دخولها كلية الطب ليس من أجل أنها كلية قمة ولكنها تهوى العمل بهذه المهنة، ومن أجل مساعدة الفقراء، موضحه أن هذا المجموع لن يدخلها كلية ترغب فيها، مطالبة بحقها ومراجعة أوراق الامتحانات الخاصة بها أو إعادة امتحانها مجددا.

طالبة المنوفية: حصلت على 100% في أولى ثانوي

وطالب والد إسلام باسترجاع حق ابنته، مشيرا إلى أنه كان يعمل هو ووالدتها من أجل توفير مصاريفها الدراسية، موضحا أنها متواضعة وجميع جيرانها يشهدون بتفوقها وذكائها هي وأشقاءها، وحصلت على 99.5%، فيما حصلت على 100% في الصف الأول الثانوية، و أعلى طالبة في الصف الثالث الإعدادي بنسبة 97%.

وأوضح أحد جيران إسلام ومدير معهد بالأزهر، انهم تفاجؤ بالنتيجة التي تم تغييرها من 98% لـ 67%، مشيرا إلى أنها كانت من الطالبات المتفوقات خلال مراحل الدراسة السابقة ويعرف مستواها جيدا.

تابع موقع تحيا مصر علي