عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لحوم النعام.. جزار الزقازيق يكشف سبب إقبال الناس على الشراء|فيديو

النعام
النعام

بيع لحم النعام وهي الفكرة التي أقدم عليها أحد المحلات في مدينة الزقازيق محافظة الشرقية، حيث قام أصحاب المحل بذبح النعام داخل المحل وبيع لحمه طازج للمواطنين، مما أسفر عن الإقبال على الشراء.

سبب فكرة ذبح النعام داخل المحل

وكشف محمد "أبومصطفى" لموقع تحيا مصر"، أنهم أول من قاموا بشراء النعام وذبحه في المحل وبيعه طازج، مشيرا إلى أنهم قاموا بذبح أول نعامة منذ يومين، وشهدت الفكرة إقبال الناس على الشراء.

أوضح أبو مصطفى صاحب المحل وفكرة بيع لحوم النعام أنهم أرادوا أن يشتري شئ طازج ومختلف للزبائن، مشيرا إلى أن أسعارهم أقل من سعر اللحم "العجالي" ويبلغ 300 جنيه وهناك مكسب ويبيع أي كمية ولو قليلة.

أبو مصطفى: لحم النعام له فوائد عديدة

أن لحم النعام يمتلك مميزات خاصة خالية من الدهون، مفيد جدا لكبار السن الذين لا يحبون تناول الدهون، مشيرا إلى أنهم يقومون بإخلاء الدهون القليلة لأنها تدخل في كثير من الأشياء وتطلبها الزبائن وتدخل في مستحضرات التجميل وزيوت الشعر، وكبدة لحم النعام تشبه كبدة الغزال وهي خفيفة على المعدة.

تم عرض اللحم على مواقع التواصل ولاقى إقبال جيد من الناس لتذوق لحم النعام، لافتا أن النعام يأكل الذرة أو البرسيم، كاشفا أنه يخطط لشراء الغزال وذبحه داخل المحل الفترة القادمة.

صاحبة فكرة النعام: ذبحنها خلال بث مباشر

وأوضحت آية، صاحبة فكرة شراء النعام وذبحه داخل المحل، أن الفكرة جاءت بعدما رأوا النعام أكثر من مرة عبر الإنترنت، فاقترحت تجربة ذبح واحدة، مشيرة إلى أنه بعد ذبح أول نعامة لم تظل سوى ساعة واحدة حيث أقبل الناس على شراء لحمها ويتقبلون طعمه.

ولفتت إلى أن أسعارهم أقل من سعر السوق، وزنها من 50 كليو إلى 80 كيلو، ويستغرق وقت طهيه على النار حوالي 10 دقائق، مؤكده أنهم لاقوا ردود فعل إيجابية من الأشخاص الذين تذوقوها، وقاموا بذبح النعامة خلال بث مباشر حتى يطمئن الناس.

تابع موقع تحيا مصر علي