عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كوريا الجنوبية.. إصابة 13 شخص في حادث طعن واعتقال منفذ الهجوم

المصابين في الحادث
المصابين في الحادث

أفادت وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية للأنباء نقلاً عن الشرطة أن 13 شخصا على الأقل أصيبوا في حادث طعن يوم الخميس في سونجنام قرب من العاصمة سول.

تحيا مصر 

حادث طعن قرب العاصمة سول بكوريا الجنوبية 

ووفق وسائل إعلام كورية جنوبية فاعتقلت الشرطة المشتبه به بعد أن تلقت بلاغا يفيد بأن رجلا كان يطعن الناس بالقرب من محطة مترو أنفاق "سيوهيون".

ويذكر أن هذا هو الحادث الثاني من نوعه خلال أقل من أسبوعين. في يوليو قتل شخص وأصيب ثلاثة آخرون في حادثة طعن بالقرب من محطة مترو في العاصمة الكورية الجنوبية، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء يونهاب.

كوريا الجنوبية ترفع التحذير من حرارة الطقس إلى أعلى مستوى 

وفي سياق منفصل، أعلنت وزارة الداخلية والسلامة في كوريا الجنوبية أمس رفع التحذير من حرارة الطقس إلى أعلى مستوى لأول مرة منذ أربع سنوات، في ظل ارتفاع درجات الحرارة في أجزاء من البلاد لتتجاوز 38 درجة مئوية.

وذكر مسؤول في وكالة الإطفاء الوطنية إن التقديرات تشير إلى أن الحرارة الشديدة تسببت في ما لا يقل عن 22 حالة وفاة في عموم البلاد حتى أمس الثلاثاء، أي أكثر من ثلاثة أمثال الرقم القياسي المسجل خلال الفترة نفسها من العام الماضي وبلغ سبع حالات وفاة.

ويصدر التحذير من المستوى الأعلى “الخطير” عندما يتوقع أن تصل درجة الحرارة الظاهرية إلى 35 درجة مئوية أو أعلى في 40 بالمئة على الأقل من مناطق البلاد التي يبلغ عددها 180 منطقة لمدة ثلاثة أيام أو أكثر.

وأمر الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول المسؤولين بتكثيف الإجراءات لمنع سقوط المزيد من الضحايا، خاصة بين من يعملون في الأماكن المفتوحة والمسنين ومن يعيشون في منازل مؤقتة بدون أنظمة تكييف هواء مناسبة.

تابع موقع تحيا مصر علي