عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

السوق السوداء للسجائر تهز السوشيال ميديا.. اعرف التسعيرة الحقيقية

أسعار السجائر
أسعار السجائر

حالة من الجدل تجتاح رواد السوشيال ميديا خلال الأيام القليلة الماضية، في ظل ارتفاع أسعار السجائر في الاكشاك وأيضا في عدم وجودها في أكشاك أخرى، الأمر الذي سبب حيرة بين المدخنين عن تصاعد جديد للأزمة.


خلال الفترة الأخيرة ارتفعت أسعار السجائر أكثر من الضعف فمثلا سعر علبة السجائر الكيلوباترا تطرح من الشركة بتسعيرة 26 جنيها تباع حاليا بأكثر من 50 جنيها، رغم تأكيد شركة الشرقية للدخان على أن السعر الرسمي لعلبة السجائر هو ما تم ذكره سالفا، لكن فيما يبدوا بدأت سوق سوداء جديدة للسجائر في الظهور بقوة.

رواد السوشيال ميديا، تحدثوا عن الأزمة من خلال بوستات وتعليقات على ما يحدث في أسعار السجائر والارتفاعات المتتالية دون سببا واضحا من قبل التجار خلال الفترة الأخيرة.
من جانبه وعلى خط الأزمة، نفى هاني أمان، الرئيس التنفيذي لشركة الشرقية للدخان، تطبيق أي زيادة في أسعار السجائر خلال الفترة الأخيرة أو الفترة الحالية، لافتا إلى أن كل ما يتردد في هذا السياق مجرد شائعات بشأن ارتفاع أسعار السجائر 3 جنيهات.
وشدد على أنه لا يوجد ارتفاع في أسعار السجائر، وأن الأسعار كما هي، ولا توجد ارتفاعات ضريبية أو سعرية، وأن أسعار السجائر كما هي.
 

وفي وقتا سابق ، نفت الشركة الشرقية إيسترن كومباني، الأخبار المتداولة بشأن تحريك أسعار منتجاتها من السجائر، مشددة على أن ما تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي بشأن رفع ثلاثة جنيهات على العلبة كضريبة، وذلك بدءًا من الأول من أغسطس، هي أخبار غير صحيحة ومزيفة.

 

أسعار السجائر


ودعت الشركة الشرقية في بيان لها، إلى ضرورة الالتزام بما يصدر عن الشركة من بيانات رسمية، خاصة المتعلقة بالمنتجات، وعدم الانسياق وراء الشائعات والأخبار الكاذبة، مع الاحتفاظ باتخاذ الإجراءات القانونية المقررة ضد مروجي تلك الأخبار.

وأكدت الشركة أن أسعار منتجاتها من السجائر لم تتغير، طبقا لآخر أسعار أعلنت عنها الشركة، والتي من بينها سجائر كليوباترا الأوسع انتشارًا والتي يبلغ سعرها حاليًا 24 جنيها للعلبة.
وأوصت الشركة الشرقية في بيانها بضرورة استخدام الأكواد الخاصة بمنتجاتها (QR Code) المطبوع على جميع علب السجائر للاستعلام عن سعر البيع للمستهلك باعتباره السعر الرسمي والصحيح، وأن الأسعار المتداولة في السوق هي أسعار غير رسمية.
واتجه عدد من التجار لـ رفع أسعار السجائر المحلية في محلات التجزئة، بنسب تجاوزت 100% في أسعار الكليوباترا، بعد أنباء عن نفاد المخزون من السجائر المحلية في مصر، بسبب نقص التبغ المسخن.

تابع موقع تحيا مصر علي