عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الانهيار الكبير.. متى يسقط الدولار من عرش العملات.. تفاصيل مدوية

سعر الدولار
سعر الدولار

تراجع أسعار الدولار أمام نظرائه الرئيسيين من العملات، من أعلى مستوى له منذ ما يقرب من شهر تقريبا، الأمر الذي جذب اهتمام العديد من رواد السوشيال ميديا، وخاصة لما له تأثير على الاقتصاد المصري.


هذا الأمر يتم في نفس الوقت الذي يترقب فيه المستثمرون تقرير الوظائف الذي قد يؤثر في مسار حركة أسعار الفائدة الأميركية، وبالتالي يساهم في تحركات أسعار الدولار مستقبلا.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي السوشيال ميديا، تفاصيل جديدة بشأن تراجع سعر الدولار عالميا بحسب مؤشر (DXY) الذي يقيس مستوى العملة الأمريكية أمام 6 عملات رئيسية ليسجل 102.04 نقطة بحلول الساعة 00:00 بتوقيت جرينتش، بعد 102.60 أمس الأول و99.7 في يوليو الماضي ، و 104.19 نقطة في تعاملات يونيو الماضي، فيما سجل أعلى نقطة 114 نقطة في أواخر 2022

واهتم البعض بمعرفة آخر ما سجله الجنيه الإسترليني، من زيادة طفيفة بعدما عوض الخسائر التي مني بها في أعقاب قرار بنك إنجلترا (المركزي) برفع الفائدة ربع نقطة مئوية أمس الخميس.

وطبقا للتداولات في الأسبوع الجاري في الوقت الذي يحاول فيه المستثمرون قياس مدى قبول بنك اليابان (المركزي) لارتفاع العوائد في أعقاب تعديل مفاجئ في سياسة البنك الأسبوع الماضي.

 

أسعار الدولار

 

وارتفع الدولار الأسترالي الحساس للمخاطر مع انتعاش أسواق الأسهم الصينية والعقود الآجلة للأسهم الأميركية.
وانخفض مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأميركية أمام ست عملات رئيسية 0.07% إلى 102.38 في التعاملات الآسيوية المبكرة. وكان المؤشر قد سجل أمس الخميس أعلى مستوياته منذ السابع من يوليو عند 102.84 لكنه فقد قوته الدافعة في وقت لاحق مع اقتراب صدور تقرير الوظائف غير الزراعية الشهري اليوم الجمعة.

قبل أن يعود الدولار إلى ارتفع إلى 142.64 ين مدعوما بزيادة عوائد سندات الخزانة الأميركية طويلة الأجل لأعلى مستوى في حوالي تسعة أشهر عند 4.198% الليلة الماضية.

فيما ارتفع الجنيه الإسترليني 0.17% إلى 1.27305 دولار بعدما هبط إلى 1.2620 دولار أول أمس، الخميس للمرة الأولى منذ 30 يونيو بعد قرار بنك إنجلترا وذلك على الرغم من تحذيره من أن أسعار الفائدة من المرجح أن تظل مرتفعة لفترة.

تابع موقع تحيا مصر علي