عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خالد الجندي يفتح النار على السوشيال ميديا من جديد .. أعرف التفاصيل

الشيخ خالد الجندي
الشيخ خالد الجندي

جذبت تصريحات الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي السوشيال ميديا، وخاصة بعد هجومه الاخير على السوشيال ميديا.

تصريحات الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، الهجومية على مواقع التواصل الاجتماعي السوشيال ميديا، ليست الأولى، ولكنه معروف بنقده المستمر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن المجتمع العالمي أصبح يموج حالات بفتن وهناك فارق بين عصر ما قبل السوشيال ميديا وعصر ما بعد السوشيال ميديا.

وأضاف عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون" المذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم السبت، أنه رغم المنافع العديد لمواقع التواصل الاجتماعي إلا أنها لها أيضًا مساوئ عديدة، فهي لا يمكن وقفها في أي دولة في العالم، وهي مسلية بها صور وأفلام ووسائل للترفيه.

وأكمل الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أنها سريعة الطلقات ولكن لها تأثير قاتل مثل السم الزعاف لا يمكن إنكاره، وهي موجودة بأبسط وسائل التقنية وبشكل مجاني وفي كل وقت.

السوشيال ميديا

وتابع، أن علماء مراقبة الميديا أكدوا أنه إذا وجود خدمة تقدم مجانًا فعلى المستخدم يعلم أنه هو المنتج المستهدف، وأصبح المستهدف هو السلعة، مشيرًا إلى أن الذكاء الاصطناعي وصل لمراحل أكثر من مخيفة، حيث أصبح الهاتف المحمول كرجل يقيم معك بمنزلك،  "لو تحدثت مع زملاءك عن أنواع القهوة سوف تفاجأ عندما تفتح الهاتف بسيل من الإعلانات عن القهوة وأسعارها وكل ما يتعلق بها، والانسان اللى يظن أنه عايش فى جزيرة وحده هو واهم ومخطئ". 

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن العقيدة هى قوام الدين، مضيفا: "يعنى يمكن تقابل ربنا عبادة عظيمة، لكن عندك اعتقاد فى غير الله، أو عندك شرك، كل العبادات هذه لن يكون لها لازمة ".  

وتابع عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم السبت: "العقيدة مسالة ليس فيها نقاش، فى ناس تخلط بين التوسل والشرك، لكن العقيدة هى أننا لا نعبد إلا الله، وأى احد يكلم اموات مع تحفظنا على ما يفعل لا يمكن ان نتهمه بالشرك".

واستكمل الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن : "العقيدة اول ما يسال عليه يوم القيامة،  وهى حق الاباء على الابناء، لازم تعلم ابنك العقيدة، بعض الابناء بيطلعوا ولا عارفين رب ولا دين ولا اى شيء، احنا الدين قائم على التوحيد، وإلا تبقى فاتح مشروع تسمين تأكل وتشرب وتهشك، بتلاقى بعض الاباء فرحان بابنه بيتكلم لغات، ولا يعرف اى شئ عن العقيدة والدين".

تابع موقع تحيا مصر علي