عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بسبب حرارة الطقس.. خروج عربات قطار عن مسارها في مولدوفا

تحيا مصر

أعلن جهاز السكك الحديدية في مولدوفا إن ست عربات حبوب في قطار مكون من 61 عربة كان متجها إلى ميناء نهري في أوكرانيا خرجت عن مسارها في مولدوفا السبت بعدما أضعفت درجات الحرارة الشديدة القضبان.

تحيا مصر 

خروج قطار عن مساره في مولدوفا بسبب ارتفاع درجات الحرارة 

وذكرت السكك الحديدية في مولدوفا في بيان "السبب المبدئي للحادث هو ارتفاع درجة الحرارة للغاية مما تسبب في فقدان السكك الحديدية قوتها".

ويصدر المزارعون في مولدوفا عادة الحبوب والبذور الزيتية إلى رومانيا وتركيا، ويستعدون لتصدير 800 ألف طن من محصول قمح قوي بلغ 1.2 مليون طن هذا العام.

ويشهد العالم خلال الأيام الأخيرة موجة حارة قاسية أدت إلى اندلاع حرائق الغابات في عدد من الدول حول العالم ومقتل عشرات الأشخاص

وفي آخر التطورات المناخية، أعلن أجهزة الإطفاء، أمس السبت، أنها أجلت أكثر من 130 شخصا، خلال مكافحة حريق غابات في بورتبو الواقعة عند الحدود الإسبانية مع فرنسا على ساحل البحر المتوسط.

وشارك في عمليات إخماد الحريق عناصر إطفاء من منطقة كاتالونيا الواقعة في شمال شرق إسبانيا، وكذلك عناصر إطفاء فرنسيون، وقد أتى الحريق على نحو 435 هكتارا من الأراضي، أما الأراضي المهددة فتقدر مساحتها بنحو 2500 هكتار.

ووفق تقارير إعلامية، تم إجلاء سكان من قرى عدة في إجراء احترازي بعد ساعات على اندلاع الحريق في جنوب بورتبو التي تربط محطتها للسكك الحديد بين إسبانيا وفرنسا.

وقال حرس الغابات في كاتالونيا إن التحقيق جارٍ لمعرفة ملابسات اندلاع الحريق.

زلزال بقوة 5.4 درجة يضرب الصين وانهيار مباني وإصابة 21 شخص

وفي سياق آخر أفادت هيئة المسح الجيولوجي، اليوم الأحد، بوقوع زلزال بقوة 5.4 درجة في  شرق الصين، مما أدى إلى إصابة 21 وانهيار عشرات المباني.

وقالت الهيئة الأميركية إن مركز الزلزال الذي وقع عند الساعة 2.33 صباحاً (18.33 ت جرينتش السبت) كان على بعد 26 كيلومتراً جنوب مدينة ديتشو بمقاطعة شاندونغ وعلى عمق 10 كيلومترات.

ويأتي هذا الزلزال بعد يوم من وقوع زلزال آخر بقوة 5 درجات ضرب منطقة هند كوش بأفغانستان. 

تابع موقع تحيا مصر علي