عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طوارئ مناخية بكوريا الجنوبية.. والتحذير من وصول حرارة الطقس إلى أعلى مستوى

تحيا مصر

يشهد العالم موجة حارة قاسية، بسبب التغيرات المناخية، وأدت هذه الموجة إلى وفاة مئات الأشخاص حول العالم واندلاع حرائق غابات في اليونان والجزائر وفي كندا، إلى جانب إطلاق السلطات حول العالم تحذيرات من هذه الموجة الحر الشديدة وإصدار إرشادات للتعامل مع هذه الأزمة المناخية العالمية. 

تحيا مصر 

كوريا الجنوبية ترفع التحذير من حرارة الطقس إلى أعلى مستوى 

وفي آخر التطورات المناخية، أعلنت وزارة الداخلية والسلامة في كوريا الجنوبية اليوم الأربعاء رفع التحذير من حرارة الطقس إلى أعلى مستوى لأول مرة منذ أربع سنوات، في ظل ارتفاع درجات الحرارة في أجزاء من البلاد لتتجاوز 38 درجة مئوية.

وذكر مسؤول في وكالة الإطفاء الوطنية إن التقديرات تشير إلى أن الحرارة الشديدة تسببت في ما لا يقل عن 22 حالة وفاة في عموم البلاد حتى أمس الثلاثاء، أي أكثر من ثلاثة أمثال الرقم القياسي المسجل خلال الفترة نفسها من العام الماضي وبلغ سبع حالات وفاة.

ويصدر التحذير من المستوى الأعلى “الخطير” عندما يتوقع أن تصل درجة الحرارة الظاهرية إلى 35 درجة مئوية أو أعلى في 40 بالمئة على الأقل من مناطق البلاد التي يبلغ عددها 180 منطقة لمدة ثلاثة أيام أو أكثر.

ويمكن إصداره أيضا عندما يكون من المحتمل أن تكون درجة الحرارة الظاهرية 38 درجة مئوية أو أعلى لمدة ثلاثة أيام أو أكثر في عشرة بالمئة من مناطق البلاد.

وأمس الثلاثاء، أمر الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول المسؤولين بتكثيف الإجراءات لمنع سقوط المزيد من الضحايا، خاصة بين من يعملون في الأماكن المفتوحة والمسنين ومن يعيشون في منازل مؤقتة بدون أنظمة تكييف هواء مناسبة.

إعصار مدمر يضرب اليابان 

وفي سياق آخر، افادت وسائل إعلام يابانية بانقطاع الكهرباء عن مئات آلاف السكان في جنوب اليابان، اليوم الأربعاء، لدى اقتراب إعصار مصحوب برياح عاتية وأمطار غزيرة.

وألغيت مئات الرحلات إلى أوكيناوا وغيرها من الجزر في المنطقة حيث علق آلاف السياح الذين كانوا يقضون إجازاتهم في المنتجعات الاستوائية المطلة على البحر.

وأدى هذا الإعصار المدمر إلى انقطاع الكهرباء عن 220,580 منزلا، أي حوالي 35 في المئة من إجمالي المنازل في المنطقة. 

تابع موقع تحيا مصر علي