عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مجزرة مرورية.. حادث سير مأساوي يودي بحياة 24 شخص بالمغرب

تحيا مصر

خلال الساعات الماضية من صباح اليوم وقع عدد من الحوادث في عدد من المناطق حول العالم، بعض هذه الحوادث وقعت بسبب درجة الحرارة المرتفعة وأخري يتم التحقيق فيها للكشف عن ملابسات الحادث، ورغم تعدد هذه الحوادث في مختلف المناطق حول العالم إلا أن النتيجة كانت واحدة هو موت جماعي وارتفاع في عدد القتلى والمصابين. 

تحيا مصر 

حادث سير مميت بالمغرب يودي بحياة 24 شخص 

وفي آخر الحوادث المأسوية التي وقعت اليوم، هو مقتل 24 شخصا مصرعهم، في حادثة سير مميتة لحافلة للنقل المزدوج بين مدينة دمنات وجماعة سيدي بو لخلف بإقليم أزيلال بالمغرب.

وذكرت صحيفة "هسبريس" المغربية أن 22 راكبا لقوا حتفهم بمكان وقوع الحادث على مستوى دوار آيت واكريم، فيما لفظ اثنان آخران أنفاسهما الأخيرة في مستشفى القرب بدمنات.

وأضافت الصحيفة  أن الضحايا، الذين ينحدرون من دوار آيت عنيناس بجماعة آيت تمليل، كانوا في طريقهم إلى السوق الأسبوعي بدمنات.

ووفق وسائل إعلام مغربية تم فتح تحقيق تحت إشراف النيابة العامة، للوقوف على ملابسات الواقعة.

خروج قطار عن القضبان بباكستان وسقوط قتلى وعشرات المصابين 

وفي سياق آخر، أفادت وسائل إعلام محلية، اليوم الأحد، بمقتل 15 شخصا على الأقل وإصابة العشرات وذلك بعد خروج قطار عن مساره في جنوب باكستان. 

وقال محسن سيال وهو مسؤول في السكك الحديد إن “قطار الهزارة السريع كان متوجها من كراتشي إلى أبوت آباد، وخرجت 8 عربات عن مسارها".

وأفادت وكالة فرانس برس نقلاً عن مسؤولين في سكك الحديد أن الحادث المروع أدى إلى مصرع 15 شخصا على الأقل واصابة 40 آخرين، 

وانحرفت عشر عربات تقريبا من قطار الركاب عن القضبان قرب بلدة في إقليم السند بالجنوب على بعد نحو 275 كيلومترا عن كراتشي أكبر مدن البلاد.

وتتكرر حوادث القطارات في نظام السكك الحديدية المتهالك في باكستان وحاولت حكومات متعاقبة على مدى سنوات تأمين تمويل لتطوير تلك الشبكة في إطار مبادرة الحزام والطريق الصينية لمشروعات البنية التحتية.

خروج عربات قطار عن مسارها في مولدوفا 

وفي سياق منفصل، أعلن جهاز السكك الحديدية في مولدوفا إن ست عربات حبوب في قطار مكون من 61 عربة كان متجها إلى ميناء نهري في أوكرانيا خرجت عن مسارها في مولدوفا السبت بعدما أضعفت درجات الحرارة الشديدة القضبان.

وذكرت السكك الحديدية في مولدوفا في بيان "السبب المبدئي للحادث هو ارتفاع درجة الحرارة للغاية مما تسبب في فقدان السكك الحديدية قوتها".

ويصدر المزارعون في مولدوفا عادة الحبوب والبذور الزيتية إلى رومانيا وتركيا، ويستعدون لتصدير 800 ألف طن من محصول قمح قوي بلغ 1.2 مليون طن هذا العام.

تابع موقع تحيا مصر علي