عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أوائل الثانوية العامة 2022 يرون تجاربهم في كلياتهم الجديدة.. تفاصيل

طلاب
طلاب

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي السوشيال ميديا، مقاطع فيديو للطلاب أوائل الثانوية العامة، بشعبها المختلفة، يرون فيها قصص تفوقهم الدراسي في مرحلة الثانوية العامة، للعام الماضي 2022، وتجاربهم في كلياتهم الجديدة المختلفة.

 

التحقت بالكلية التي أحبها .. ومستقبلها مميز

قال محمد عاطف الشيمي الثالث علمي رياضة 2022 وطالب في كلية الميكاترونيكس الجامعة الألمانية، إنه التحق بهذه الكلية لأنه يرى مستقبلها مميزا ويمكنه تحقيق إنجازات كثيرة فيها كما التحق بالقسم الذي يحبه.

وأضاف "الشيمي، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع على القناة الأولى، من تقديم الإعلاميين أحمد عبدالصمد وجومانا ماهر: "التحقت بهذه الكلية والقسم بناء على اختيار شخصي بعد سؤال مَن حولي، فأنا صاحب القرار في نهاية المطاف".

وتابع: "الدراسة في كلية الميكاترونكس رائعة، ويجب الاهتمام بالدراسة والحصول على كورسات خارج الدراسة الجامعية والسعي إلى التدريب في الشركات، فالطالب يجب أن يكون مميزا عمن حوله إن أراد التعيين في سوق العمل".

الثانوية مجرد مرحلة فقط

قالت الطالبة ندى محمود عبد المولى إحدى أوائل الثانوية العامة دفعة 2022 شعبة علمي رياضة، إنّها التحقت بكلية الهندسة قسم كهرباء، موضحةً: "أحب هذا التخصص والثانوية العامة مجرد مرحلة".

وأضافت "عبد المولى"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع على القناة الأولى، من تقديم الإعلاميين أحمد عبدالصمد وجومانا ماهر: "هناك اختلاف كبير بين الثانوية العامة والكلية من حيث نمط المذاكرة، ففي الثانوية دائما ما يتم متابعتنا من قبل الأهل، أما في الجامعة فنحن من نساعد أنفسنا".

وتابعت: "التحاقي بكلية الهندسة قسم الكهرباء كان اختيارا شخصيا مني، فقد أحببت هذا المجال منذ دراستي في الثانوية، وأنصح طلاب الثانوية بأن يلتحقوا بما يحبونه، ومن لم يوفقوا في الالتحاق بالكلية التي يريدونها فإن هذا شيء رائع لأنهم سيلتحقون بكلية من اختيار الله عز وجل".

الخامس على الجمهورية دفعة ثانوية 2021 يحكي تجربة دراسة هندسة

قال محمد سامح الخامس على الجمهورية دفعة الثانوية العامة 2021، إنها حصل على منحة كاملة في جامعة مصر للمعلوماتية وهي أول جامعة متخصصة في تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات في أفريقيا.

وأضاف "سامح"، في مداخلة عبر تطبيق زووم ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع على القناة الأولى، من تقديم الإعلاميين أحمد عبدالصمد وجومانا ماهر: "أدرس حاليا في كلية الهندسة، وندرس بنظام الساعات المعتمدة gpa، وحصلت على نسبة عالية حتى الآن".

وتابع: "الدراسة في الكلية ليست أصعب من الثانوية العامة، بشرط ان يكون الطالب درس بجد في الثانوية العامة والتحق بكلية حصل على درجات الثانوية فيها بمجهوده وتعبه، والتحصيل في الكلية مختلفا عن الثانوية العامة، لأن الدكتور ليس ملزما بشرح المنهج كله، ففي أوقات كثيرة يمنحنا الفكرة العامة والطالب سيكون ملزما بالبحث عن التفاصيل، وطريقة المذاكرة مختلفة عن الثانوية كيفا وأقل من الثانوية كما، فالطالب لا يجب ان يعتمد على المعلومات التي يحصل عليها في المحاضرات فقط".

وواصل: "النظام الجديد الذي درست فيه وهو نظام التابلت، فإن مركزه ليس التابلت، ولكن تقييم الطالب على أساس فهمه وليس حفظه للمناهج، والتابلت أداة للمعرفة واستفدت منه كثيرا".

تابع موقع تحيا مصر علي