عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

انهيار أسعار الحديد| ماذا يحدث في الأسعار.. إليك القصة كاملة

حديد
حديد

حالة من الترقب يعيشها رواد مواقع التواصل الاجتماعي السوشيال ميديا، خلال الساعات القليلة الماضية، في أسعار الحديد، وخاصة بعد موجة من الارتفاع الغير مسبوق تبعها موجة أخرى الانخفاضات في السوق المصري مؤخرا.

اهتم البعض بتراجع أسعار الحديد بشكل غير مسبوق في السوق المحلية، ذلك بعد أن هبط سعر الطن الأكثر بحثا وهو من نوع عز بنحو 8 آلاف جنيه بعدما سجل 45 ألف جنيه، كأعلى سعر في بعض المحافظات قبل عدة أيام، فيما تراجعت أسعار الأسنت بقوة من مستويات فوق الـ2000 جنيه.

أسعار الحديد والأسمنت اليوم

ويعيش أسعار الحديد والأسمنت في مصر، تراجعا ملحوظا ضمن  أسعار مواد البناء اليوم، التي يبحث عنها الكثير خاصة الراغبون في البناء الجديد وصب الأسقف أو المقبلون على إجراء تعديلات في شققهم أو محلاتهم.

حيث تراجع سعر طن حديد عز اليوم، الذي يبحث عنه الكثير عند صب الأسقف ، في بعض المحافظات إلى 36500 جنيه بعد 45 ألف جنيه قبل أيام قليلة، وفق ما ذكرت بوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمجلس الوزراء.

فيما يبحث الكثير عن سعر طن الحديد اليوم، خاصة  سعر الطن الاستثماري عند صب الأسقف الإسمنتية، والذي سجل 36 ألف جنيه ، بعدما سجل نحو 44 ألف جنيه كمتوسط سعر بتراجع 9 ألاف جنيه، وقد يصل إلى 40000 جنيه، كأعلى سعر، بحسب ما ذكرت بوابة الأسعار التابعة لرئاسة مجلس الوزراء.

الأسعار

حديد عز 32 ألفا و135 جنيها للطن.
▪️  السويس للصلب 32 ألفا و50 جنيها.
▪️ حديد  العشري 38 ألف جنيه.
▪️ حديد بشاي 38 ألفا و500 جنيه.
▪️ حديد المصريين 32 ألفا و50 جنيها.
▪️ حديد المراكبي 38 ألفا و500 جنيه.
▪️ حديد الجارحي 38 ألفا و750 جنيها للطن.

وفي تصريحات تليفزيونية، فسر أحمد الزيني، رئيس شعبة مواد البناء بغرف القاهرة التجارية، تراجع أسعار الحديد بقوة خلال الفترة الماضية لعدة أسباب، أولها نتيجة لضخ كميات كبيرة من الحديد في السوق الفترة الماضية، وهذه الأمور كان لها بالغ الأثر في أسعار الحديد في السوق المصري مؤخرا

كشف رئيس شعبة مواد البناء بغرف القاهرة التجارية، عن آخر تحديث الأسعار، قائلا :"سعر طن الحديد في أرض المصنع لم يتجاوز 32250 جنيهًا، ومن العدل أن يصل للمستهلك بحد أقصى 33 ألف جنيه للطن".
سعر الأسمنت اليوم في مصر

وفي السياق نفسه يهتم الراغبين في البناء اليوم الاثنين، بالبحث عن سعر طن الأسمنت اليوم، وكذلك سعر الأسمنت اليوم في مصر، والذي سجل كالتالي:

وعن سعر سعر طن الأسمنت اليوم ، كالتالي:

▪️ سعر طن الأسمنت المسلح يسجل 1730 جنيها.

▪️  سعر طن أسمنت النصر يسجل 1700 جنيه.

▪️ سعر طن أسمنت وادي النيل يسجل 1680 جنيها.

▪️ سعر طن أسمنت المخصوص يسجل 1700 جنيه.

▪️ سعر طن أسمنت حلوان يسجل 1710 جنيهًات.

▪️ سعر طن أسمنت السويدي يسجل 1850 جنيها.

▪️ سعر طن أسمنت سيناء يسجل 1960 جنيها.

تابع موقع تحيا مصر علي