عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كان حلمي الطب.. الحاصلة على 56%: كان عندي فرصة للسفر وفضلت بلدي|فيديو

طالبة الثانوية العامة
طالبة الثانوية العامة

كانت تنظر أن تملأ الزغاريد والفرحة بيتها، بعد حصولها على مجموع يؤهلها للكلية التي حلمت بها منذ الصغر، قبل أن تفاجئ الطالبة آلاء سعيد، بحصولها على 56% في الثانوية العامة.

تحيا مصر

الطالبة آلاء كان عندي فرصة للسفر

وكشف الطالبة آلاء، لموقع "تحيا مصر"، أنها متفوقة منذ صغرها وحصلت على العديد من الشهادات التقديرية، بالإضافة إلى تفوقها خلال السنة الدراسية في الصف الثالث الثانوي وذلك بشهادة معلميها، لافته إلى أنها حصلت على 97% في الصف الثالث الإعدادي.

واشارت إلى أنها حصلت على شهادات في البحث العلمي وكان لديها فرصة للسفر إلى الخارج بعد حضورها مؤتمر التنمية المستدامة، موضحة أن الاساتذه عرضوا عليها المشاركة في المؤتمر الذي كان سيعرض في الإمارات، لافته إلى أن والدها طلب منها أن تفغيد وطنها أفضل.

فوجئت أنها حصلت على 56% بالإضافة إلى رسوبها في مادة الجيولوجيا ، لافته إلى أن هناك شئ خطأ حدث في ورق امتحاناتها، مؤكده أنها كانت تراجع إجباتها بعد الخروج من الامتحانات ولم يكن لديها أخطاء كثيرة.

الطالبة آلاء قمنا بعمل تظلم

وطالبت بإسترجاع حقها من أجل تحقيق حلمها الذي كانت تتمنى الوصول إليه، لافته إلى أن جميع أسرتها صدمت وأصيبت بالذهول وعلموا أن هناك خطأ في أوراقها ، وقامت بتقديم طلب تظلم، مشيرة إلى أنها كانت تكمل مذاكرتها بالمسكنات، وجميع معلميها كانوا يراهنون عليها، ويلقبونها بالطبيبة.
وأردفت أنها على استعداد أن يتم امتحانها مجددا، موضحة أن مادة الجيولوجيا التي رسبت فيها هي المادة الوحيدة التي لم تشتكي منها لكنها فوجأت أنها حصلت على 21%، لافته إلى أن حلمها كان دخول كلية الطب قسم جراحة مخ وأعصاب.

وأوضحت والدة الطالبة آلاء أنها مجتهدة بشهادة جميع من يعرفونها مطالب المسؤولين بإعادة تصحيح أوراق امتحاناتها، وكانت تسهر طوال الليل من أجل مساعدتها في المذاكرة، مشيرة إلى أنها كانت تخرج من الامتحانات سعيدة، لافته إلى أنها قامت بعمل تظلم لها، ولكن جميع أولياء الأمور أخبروهم أنهم لن يحصلوا على شئ من التظلم.

الطالبة آلاء تكشف عن موضوع البحث 

وكشف الطالب آلاء أنها قامت بعمل موضوع بحث علمي عن التصلب المتعدد ومحاولة إيجاد علاج التصلب اللويحي بمساعدة اساتذه جامعات، وبحث متواصل من أجل إفادة البشرية، وحضرت الكثير من المؤتمرات من أجل الإستفادة، حصلت على كتاب من معرض الكتاب عن جسم الإنسان وأطلعت عليه بالكامل كما حصلت على تصريح لدخول مركز البحث العلمي، من أجل استشارة الاساتذة المتخصصين.

ولفتت إلى أن التصلب المتعدد يدرسه طلاب الصف الثالث بكلية الطب، ولكن شغفها وحبها الكبير للطب دفعها للبحث والعمل من أجل الوصول إلى علاج، وحاولت عمل شئ جديد حتى تتمكن من براءة الإختراع والحصول على الملكية الفكرية للبحث الخاص به.

عندما شاهدت أحد الأطباء يتحدث عن أن التصلب المتعدد ليس له أي علاج سوى المسكن، فحاولت العمل من أجل الوصول إلى علاج، تمكنت من عمل نموذج يحاكي الحبل الشوكيـ وحاولت معرفة المشكلة والمسبب لها وكيفية معالجة التآكل في خلايا العصبية في المخ، وتعمل استبيان على مراحل العلاج على مدار السنوات الماضية.

تابع موقع تحيا مصر علي