عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بسبب الأمطار الغزيرة.. خروج قطار عن مساره وسقوط مصابين في السويد

تحيا مصر

خلال الأيام الماضية شهدت دولة مولدوفا خروج قطار عن القضبان بسبب ارتفاع درجات الحرارة، ليتكرر المشهد من جديد لكن هذه المرة في دولة السويد إذا تسبب الأمطار الغزيرة في خروج قطار عن مساره وإصابة عدد من الأشخاص. 

تحيا مصر 

انهيار جسر لسكك الحديد

وأفادت وسائل إعلام سويدية، بأصابة عدد من الأشخاص بجروح، إثر خروج قطار عن مساره في شرق السويد، وذلك بعد انهيار جسر للسكك الحديد جراء هطول أمطار غزيرة، وسط تحذيرات من مزيد من الفيضانات.

وذكرت الشرطة السويدية إن قطار الركاب الذي كان يقل نحو 120 شخصا كان متجها إلى مدينة سوندسفال حين انحرفت اثنتان من عرباته الأربع قرب مدينة هوديكسفال. 

واوضحت وكالة فرانس برس أنه بعد وصول الشرطة وأجهزة الإنقاذ إلى الموقع تبين أن جسرا للسكة الحديد كان متضررا من جراء الأمطار الغزيرة قد انهار. 

وبحسب في بيان للشرطة حاليا هناك ثلاثة أشخاص نقلوا إلى المستشفى، ولم تتضح خطورة إصاباتهما. 

تحذيرات من أمطار غزيرة وفيضانات في السويد

وكانت الوكالة الوطنية للأرصاد الجوية في السويد قد أصدرت تحذيرات عدة الإثنين. ونبهت من هبوب رياح قوية ومن فيضانات وأمطار غزيرة في أنحاء عدة من البلاد من جراء العاصفة "هانس" التي ضربت في نهاية الأسبوع.

وتتدرج تحذيرات الوكالة من "الصفراء" إلى "البرتقالية" وصولا إلى "الحمراء"، وكانت قد أصدرت تحذيرات حمراء نبّهت فيها من "تداعيات خطيرة جدا على المجتمع" من جراء فيضانات ليومي الثلاثاء والأربعاء.

وحذر المعهد النروجي للأرصاد الجوية امس الإثنين من هطول أمطار شديدة الغزارة في أنحاء من جنوب البلاد.

وجاء في تحذير المعهد أن "في أنحاء كثيرة، ستكون الأجواء من بين الأكثر حدة منذ نحو 25 عاما".

تابع موقع تحيا مصر علي