عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أخوه توفي من 37 سنة ولسه بيظهر له.. محمود: مصالحي معطلة|فيديو

محمود
محمود

قصة غريبة يرويها الشاب محمود فتحي من شبرا مصر، فبالرغم من وفاة أخيه منذ 37 عاما إلا أنه مازال يظهر له أنه على قيد الحياة وهو ما يتسبب له في تعطيل مصالحه.

تحيا مصر

محمود يستغيث: أخويا مات ولسه بيظهر لي

وأوضح محمود لموقع "تحيا مصر"، أنه ولد هو وشقيقه التوأم في مصر وتم استخراج شهادات ميلاد مصرية لهما، مشيرا إلى أن والده كان يعمل في جامعة القاهرة في ذلك الوقت وسافر إلى السودان منذ 37 عام.
الشاب محمود يكشف طريقة سفره للسودان مع شقيقه

وأضاف سافرت أن وشقيقي التوأم إلى السودان عن طريق جواز السفر الخاص بوالدتهم ، وبعدها بعام ونصف توفي شقيقه في السودان، واستمر والده في عمله هناك، لافتا إلى أنه عند العودة أخذوا ختم يثبت وفاة أخيه داخل الأراضي السودانية وتم دفنه هناك، متابعا أ،ه عند التقديم للالتحاق بالقوات المسلحة بعد بلوغ سن الـ20، قدم التصريح الخاص بدفن شقيقه ومازال في الهايكستب، بناء عليه حصل على إعفاء 9 سنوات لكونه الابن الوحيد لابيه.

محمود: شقيقي مازال يظهر لي

وأكمل محمود أنه عندما أراد الحصول على شهادة الإعفاء النهائية، أصبح يظهر له في القيد العائلي أن شقيقه مازال حي، مشيرا إلى أن هذا الأمر يتسبب له في تعطيل مصالحة ولم يعد يستطيع الحصول على عمل لأنهم يطلبون موقفه من التجنيد.

وأشار إلى أنه كان لديهم تصريح دفن لشقيقه من مستشفى بحري في السودان، أما بيت البشير المرغني، لكنه وجود في الملف الذي قدمه عند التحاقه بالجيش، لافتا إلى أنه عندما ارد الحصول على تصريح الدفن الذي قدمه للقوات المسلحة أخبروه أنه الأوراق يتم إعدامها كل فترة.

محمود يكشف عن دليل وفاة شقيقه

ولفت إلى أنه مازال معه دليل جواز السفر الذي تم شطب أخيه منه واعتمدته السفارة المصرية عند عودتهم من السودان، لكنهم ارسلوا للسفارة السودانية بعد رفع قضية فلم يستدلوا على أي بينات بحكم التغيرات التي حدثت في السودان.

وطالب الشاب محمود، المسؤولين بحل المشكلة واستخراج تصريح دفن لأخيه، مشيرا إلى أن هناك شاهد حضر واقعة دفن شقيقه في السودان، لافتا إلى أن والده يشعر بالحزن لانه قصر في استخراج شهادة وفاة في ذلك الوقت دون قصد لأنه لم يكن يعلم أن أوضاع البلد ستتغير ولم يكن على دراية كافية.

تابع موقع تحيا مصر علي