عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تكلفته 500 جنيه.. السواح يكشف طريقة عمل تكييف من برميل المخلل|فيديو

الجهاز
الجهاز

استطاع محمد السواح من محافظة الفيوم، من تحويل منزله إلى منزل مكيف من خلال برميل لصنع المخلل، وإنقاذ من ليس له القدرة على شراء تكييف هواء من حرارة الجو المرتفعة.

تحيا مصر

السواح يكشف فكرة عمل التكييف

وأوضح السواح، فكرة عمل التكييف الصحراوي ، مشيرا إلى أنه يتم من خلال القيام بعمل عدة فتحات في برميل المخلل ويقوم بتبطينه من الخيش، فيتم بل الخيش عن طريق ماتور صغير من خلال خرطوم صغير يقوم بتنقيط المياه بعد سحبها من قاع البرميل.

وتابع السواح أنه، يتم فتح عدة فتحات في البرميل من الخلف، وتقوم المروح "شفاط" والتي تعمل عن طريق ماتور، بتوزع الهواء بعد سحب المياه من الخيش مما يساعد في استخراج الهواء الصاقع.

السواح يكشف عن الأدوات التي صنع منها التكييف

وكشف السواح أنه قام بتصنيع التكييف من المخلفات شفاط قديم وبرميل قديم وماتور غسالة قديم، حيث قام بإعادة تدويرها، مشيرا إلى أن تكلفة المكييف لا تتعدى نحو500 جنيه، لافتا إلى أن كل من يروا التكييف يعجبون بالفكرة ويطلبون منه التصنييع لهم.

وأشار السواح إلى أنه يعلم فكرة التكييف الصحراوي منذ أن كان في المملكة العربية السعودية في عام 2002، وظلت الفكرة في رأسه حتى عاد إلى مصر وقام بتطبيق الفكرة بعد ارتفاع درجة الحرارة الجو لكنه لم يقم بتصنيع أكثر من واحد حتى الآن.

السواح يكشف عن حصوله على براءة اختراع

وأوضح أنه حصل على براءة اختراع في السابق، حيث يمتلك جهاز لاكتشاف الميكروبات، وجهاز يمنع انقلاب السيارة، وثالث يكتشف التفجير قبل وقوعه والحرائق الناتجه عن البتروكيماويات، ولفت إلى أنه لديه هواية اختراع الأشياء من المخلفات، ناصحا الناس بعدم رمي الأشياء القديمة وعمل إعادة تدوير لها، وعدم الخضوع إلى الظروف الصعبة سواء انقطاع الكهرباء أو حرارة الجو المرتفعة خلال فصل الصيف.

تابع موقع تحيا مصر علي